"بورصة مسقط" تسعى لتطوير أسواق المال في عُمان

  • 2022-09-29
  • 09:32

"بورصة مسقط" تسعى لتطوير أسواق المال في عُمان

تعيين "الرمز كوربوريشن" و"أوبار كابيتال" مستشارين ماليين

تتعاون "بورصة مسقط" مع شركة "الرمز كوربوريشن للاستثمار والتطوير" الإماراتية وشركة "أوبار كابيتال" العمانية للعمل حول دراسة ووضع المبادرات الخاصة بتطوير البورصة.

ومن خلال هذه المبادرات، ستقوم الأطراف الثلاثة بوضع خطط تهدف إلى تحسين مشاركة سوق الأوراق المالية في دفع عجلة التنمية الاقتصادية بما يتماشى مع "رؤية عمان 2040"، حيث تهدف "بورصة مسقط" من خلال هذه الاتفاقية إلى تعزيز المشاركة في الاكتتابات العامة وتنويع حلول أسواق رأس المال وتشجيع الاستثمار والتسهيل على  المستثمرين من أجل تحقيق الارتقاء بالسوق والسعي بأن يكون سوق رأس المال العماني لاعباً رئيسياً في التنمية الاقتصادية في السلطنة.

السالمي: الاتفاقية ستساعد على تحقيق الأهداف الاقتصادية للبورصة

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لـ"بورصة مسقط" هيثم بن سالم السالمي: "تحرص بورصة مسقط على تعزيز دورها في الاقتصاد الوطني العماني والوصول إلى الهدف الموحد الذي يتوافق مع رؤية عُمان 2040. وستساعد هذه الاتفاقية على تحقيق الأهداف الاقتصادية وتعزيز الخطة الاستراتيجية للبورصة من أجل توسيع عمق السوق وزيادة السيولة، وتعزيز القيمة السوقية وخلق بيئة استثمارية من شأنها تعزيز السوق الأولية وتحفيز تدفقات الاستثمار المحلي والأجنبي".

وأضاف السالمي:"إن شركة الرمز وشركة أوبار كابيتال تحظيان بسمعة ومكانة في أسواق المال الإقليمية، ونعول على هذه الإتفاقية بأنها ستخرج بنتائج تمنح البورصة مكانتها وتوفر حلولاً مالية متنوعة تخدم فئات المستثمرين كافة وتحقق المناخ الإستثماري المناسب لهم".

الأحبابي: سنسعى الى استفادة بورصة مسقط من حلولنا المالية

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة شركة "الرمز" ظافر سحمي الأحبابي: "يسرنا أن نحظى بهذه الفرصة المتميزة للمشاركة في مبادرات وخطط البورصة لتحقيق أهداف رؤية عمان 2040 وبناءً على خبرات الرمز الواسعة في أسواق المال والتعاون بين البلدين وسنسعى الى استفادة بورصة مسقط من حلولنا المالية الرائدة في هذا المجال، ونحن نولي أهمية كبيرة لهذه الفرصة ونتطلع إلى تحقيق نتائج ملموسة ومؤثرة".

السعدي: نلتزم بهذه الفرصة لتقديم مساهمات ملموسة في دعم وتطوير أسواق رأس المال في السلطنة

كما أشار الرئيس التنفيذي لشركة "أوبار كابيتال" عبد العزيز خليفة السعدي: "يشرفنا أن نكون جزءاً من هذه المهمة التي تهدف من خلالها بورصة مسقط إلى تطوير أسوق رأس المال بما يتماشى مع رؤية عمان 2040، ومن المقرر أن تعمل مبادرة بورصة مسقط على حشد الجهات الفاعلة العامة والخاصة في السعي لتحقيق التنمية الاقتصادية.  وتلتزم شركة أوبار كابيتال التزاماً تاماً بهذه الفرصة لتقديم مساهمات ملموسة في دعم وتطوير أسواق رأس المال في السلطنة، من خلال الاستفادة من الخبرات المحلية والإقليمية الموجودة لديها وفريق العمل المؤهل الذي يمتلك الفهم الواسع لأعمال بورصة مسقط".

تجدر الإشارة إلى أن "بورصة مسقط" تخطط لتعزيز الثقة في أسواق رأس المال من خلال رفع مستوى الحوكمة والشفافية في الأسواق المالية وتعزيز توافر البيانات، كما تخطط لتطوير البيئة التنظيمية لضمان حماية المستثمرين وتعزيز الجاذبية الشاملة والقدرة التنافسية.