"العالمية القابضة" تستحوذ على حصة أغلبية في "اميركوم" مقابل 250 مليون درهم

  • 2022-09-28
  • 10:00

"العالمية القابضة" تستحوذ على حصة أغلبية في "اميركوم" مقابل 250 مليون درهم

استحوذت الشركة العالمية القابضة (ADX: IHC)، على 54 في المئة من شركة اميركوم، مزود تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال شركتها الفرعية "اي اتش سي ديجيتال".

وتعدّ اميركوم لأكثر ما يقرب من أربعة عقود شريكاً مهماً لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للعديد من المشاريع في الشرق الأوسط، وهي توفر خدماتها حيث تخدم قاعدة عملاء واسعة مثل مقدمي الخدمات والحكومات والمؤسسات التعليمية وبيوت التمويل ومؤسسات الرعاية الصحية. وتأتي الصفقة التي تبلغ قيمتها 250 مليون درهم إماراتي كجزء من استراتيجية الشركة العالمية القابضة لتنمية محفظة أصولها الرقمية والتوسع في مجالات نمو جديدة.

تركيز على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات


وقال الرئيس التنفيذي للشركة العالمية القابضة سيد بصر شعيب إن الشركة تواصل السعي لتنفيذ المزيد من عمليات الاستحواذ في مختلف الصناعات، بما في ذلك مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مشيراً إلى أن الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة اميركوم سيساعد شركة "اي اتش سي ديجيتال" على مواصلة زيادة ربحيتها وتعزيز وجودها في هذا المجال". 

حسين النويس 

من جهته، أوضح رئيس مجلس إدارة شركة النويس للاستثمارات وأحد المساهمين في شركة اميركوم حسين جاسم النويس إن الاستحواذ يجلب بعداً جديداً إلى شركة اميركوم، بالإضافة إلى خلق نطاق أكبر لخطط نمو أعمالنا في سوق الشرق الأوسط، وإنه امر محفز لفريق عمل شركة اميركوم أن تتلقى استثماراً بهذا الحجم من "اي اتش سي ديجيتال"، احدى الشركات الاستراتيجية للشركة العالمية القابضة، والذي بدوره سوف يعزز شراكتنا بشكل أكبر بعد هذا الاستحواذ". 

اميركوم 

يذكر أن شركة اميركوم تأسست في العام 1984، ولديها شراكات استراتيجية مع العديد من الشركات الرئيسية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما في ذلك Cisco و Oracle كشريك ذهبي معتمد، و Dell كشريك Titanium، و Palo Alto ، و Fortinet ، و F5 ، و Software AG ، و Microsoft ، و SAS ، و Huawei ، و Schneider و HP مع عدد كبير من مشاريع البنية التحتية الناجحة تحت مظلتها، كما تعمل اميركوم اليوم في جميع أنحاء الشرق الأوسط وهي متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) والتي توفر حلولاً رقمية شاملة، ويقع المقر الرئيسي لشركة اميركوم في أبو ظبي.