"دناتا للسفريات" الإماراتية: تركيا تتصدر وجهات السفر لقضاء العطلات خلال صيف 2022

  • 2022-09-27
  • 09:00

"دناتا للسفريات" الإماراتية: تركيا تتصدر وجهات السفر لقضاء العطلات خلال صيف 2022

أعلنت شركة "دناتا للسفريات" الإماراتية عن الوجهات الخمس التي استأثرت بأعلى طلب من العملاء لقضاء العطلات خلال صيف 2022 وهي على الترتيب: تركيا، وتايلاند، وموريشيوس، وجزر المالديف، وسويسرا.

وسجلت تايلاند أعلى نمو كوجهة بناء على عدد حجوزات العطلات بين حزيران/يونيو وأيلول/سبتمبر 2022، مقارنة مع المدة ذاتها من العام الماضي، فيما برزت تركيا التي كانت ضمن الوجهات الثلاث الأولى في صيف 2021 كوجهة أولى هذا العام.

وفي تركيا استأثرت إسطنبول وبودروم وأنطاليا على الريفييرا التركية بأكبر أعداد من المسافرين من الإمارات.

كتيت: تايلاند سجلت أعلى نسبة نمو في حجوزات السفر

وفي هذا السياق، قالت رئيسة مبيعات البرامج السياحية في "دناتا للسفريات" ميرة كتيت: "شهد الطلب على السفر انتعاشاً قوياً خلال فصل الصيف. ففي العام الماضي استأثرت جزر المالديف وتركيا وسويسرا بأكثر من 40 في المئة من إجمالي حجوزات عملائنا خلال المدة من حزيران/يونيو إلى أيلول/سبتمبر 2021، بينما توزعت الـ40 في المئة من حجوزات المدة ذاتها من هذا العام على 25 وجهة. ومع إعادة فتح المزيد من الوجهات أمام السياح، اندفع المسافرون لاستكشاف وتجربة مناطق أوسع من العالم بما في ذلك أماكن أقل شهرة ومواقع متنوعة عبر الوجهات الشهيرة".

وأضافت كتيت: "سجلت تايلاند أعلى نسبة نمو حيث زادت الحجوزات بشكل كبير بعد إعادة فتح البلاد بالكامل للسياحة وتوافر رحلات جوية أكثر والعروض القيمة مقابل المال، وكانت تركيا الخيار الأفضل لعملائنا من دولة الإمارات لقضاء عطلة في صيف 2022 حيث وضعت تركيا استثمارات كبيرة في السياحة بالإضافة إلى توفر خيارات واسعة جديدة على مستوى عالمي للإقامة وتناول الطعام في إسطنبول والريفيرا التركية".

ويعكف خبراء "دناتا للسفريات" على مراقبة ورصد اتجاهات السفر وتوضح المؤشرات بأن شعبية آسيا ستتواصل مع نمو الحجوزات وعمليات البحث عبر الإنترنت.

وتظهر تايلاند وسنغافورة وإندونيسيا وماليزيا بوادر على ارتفاع الطلب. ومع اقتراب موسم الأعياد، فإن عمليات البحث عن الوجهات الاحتفالية الجذابة في أوروبا تشهد إقبالاً هائلاً وخصوصاً في جميع أنحاء ألمانيا والنمسا وسويسرا.