إطلاق Genesis G90 في أسواق الشرق الأوسط

  • 2022-09-20
  • 14:57

إطلاق Genesis G90 في أسواق الشرق الأوسط

أطلقت "جينيسيس الشرق الأوسط وأفريقيا" سيارة السيدان G90 التي تُعدّ الأكثر أناقة وتطوراً للعلامة التجارية، وقد تمّ تزويدها بتجهيزات مساعدة متقدمة تجعل القيادة أسهل، إلى جانب مجموعة متنوعة من التقنيات الجديدة التي تُضفي مزيداً من القيمة على تجربة السائق والركاب.

قدرات عالية ونظام تعليق هوائي

زُوّد طراز G90 بمحرك بنزين توربو، سعة 3,5 لترات، بقوة قصوى تبلغ 375 حصاناً وعزم دوران أقصى يبلغ 54.0 كغ/م، مع نظام حقن الوقود المزدوج، وناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

كما جُهز بتقنية تعليق جديدة توفر قيادة أكثر سلاسة وتحكم، تشمل نظام التعليق المتحكم به إلكترونياً (Preview-ECS)، وتعمل التقنية على تحسين التحكم في التعليق من خلال استخدام الكاميرا الأمامية، والبيانات التي تُعرض على شاشة نظام الملاحة، للتعرف على ظروف الطريق وتوفير تجربة قيادة سلسة تتناغم مع طبيعة المسارات. ويتميز G90 بتعليق هوائي متعدد الحجرات، وتتوفر ثلاثة إعدادات لنظام التعليق المذكور بحسب ظروف القيادة، يمكن من خلالها التحكم بضبط الارتفاع وقوة التخميد عبر تحديد طبيعة المسار أمام السيارة من خلال جمع المعلومات التي توفرها الكاميرا الأمامية. ويمكن للنظام، في حال وجود مطب على الطريق، اكتشافه من على بعد 100 متر، ليتم رفع العجلات الأمامية بمقدار 10 ملم، والتعامل مع طبيعة المسار بسرعة ودقة متناهية.

ويستخدم النظام المستشعرات لرفع العجلات الأمامية عند المنحدرات الحادة، حيث يوفر هذا الأمر تعليقاً أقوى لمنع التلف الناتج عن التلامس بين الطريق والهيكل السفلي للمركبة بعد المنحدر. وعند القيادة على طرق وعرة، يتم رفع السيارة بمقدار 25 مم على كلا الطرفين، لحماية هيكلها السفلي وضمان تجربة قيادة مستقرة.

وتأتي "جينيسيس G90" بنظام توجيه العجلات الخلفية (RWS) والذي يوفر أربع درجات كحد أقصى لتوجيه العجلات الخلفية عند السرعات المنخفضة (يتم تحريكها في الاتجاه المعاكس للعجلات الأمامية)، وبدرجتين عند السرعة العالية (يتم تحريكها في اتجاه العجلات الأمامية نفسه).

ويتميز نظام الفرملة بتقنية جديدة من نوع "Chauffeur"، بالتحكم في قوة الكبح، من خلال ثلاث وضعيات مدمجة للكبح، يمكن للسائقين الاختيار منها لتتناسب مع ظروف القيادة.

كما زُود الطراز بأحدث أنظمة إلغاء الضوضاء ANC-R (التحكم النشط بالضوضاء على الطريق) كميزة أساسية، ويتم استخدام الزجاج الرقائقي في جميع أنحاء السيارة، لتحقيق أقصى مستوى من الهدوء.

 نظام رقمي وتقنيات سلامة وترفيه متطورة

جُهزت G90 بمجموعة من تقنيات الراحة المتطورة المتنوعة مثل المفتاح الذكي، ونظام الإغلاق السهل للأبواب من خلال الضغط على زر موجود في أماكن سهل الوصول إليها، كما يمكن إعداد أبواب مقاعد السائق في الصف الأول لتغلق تلقائياً عند استخدام دواسة الفرامل. ويتيح نظام المصادقة ببصمة الإصبع ضمن الكونسول الوسطي في السيارة للمستخدمين إعداد واختيار ملفات التعريف المخصصة لهم، والتحقق من الوجهات التي تم الوصول إليها مؤخراً، والوصول إلى إعدادات نظام المعلومات والترفيه.

ويُعد G90 الطراز الأول الذي يتميز بنظام تحري إمساك المقود (HOD)، ما يسمح للمركبة بمعرفة وقت امساك السائق لعجلة القيادة بدقة متناهية، وعند تنشيط أنظمة مساعدة السائق مثل نظام المساعدة على القيادة على الطرق السريعة، يحدد النظام ما إذا كان السائق يمسك بعجلة القيادة أم لا، ويصدر التحذيرات عند الضرورة، كما تعمل أنظمة المساعدة على تجنب الاصطدام عند ركن السيارة (PCA) على تحليل الأجسام المحيطة بالسيارة، وتقوم بتحذير السائق عند وجود خطر الاصطدام مع أحد المشاة أو جسم ما أثناء ركن السيارة، وتُنشط الفرامل التلقائية إذا لزم الأمر.

كما جُهز الطراز الجديد بنظام الحيّز الافتراضي، وهو نظام صوت محيطي افتراضي ثلاثي الأبعاد، يُعيد إنشاء الخصائص الصوتية لمختلف المساحات التي تم تطويرها لأنواع معينة من الموسيقى باستخدام إعدادات مثل "Boston Symphony Hall" أو "Bang & OlufsenHome"، ويقدم هذا الصوت مع نظام Bang & Olufsen الثلاثي الأبعاد المكون من 23 مكبر صوت. ويمكن من خلال نظام الحيّز الافتراضي مراقبة الجزء الداخلي من خلال ميكروفون داخل السيارة وخلق إشارات تُعيد إنتاج خصائص مجال الصوت للمساحة المحددة. ويقوم النظام بعدها بتقليل واستقرار الضوضاء داخل السيارة وفقاً لسرعة السيارة أثناء توصيل الصوت من خلال مكبرات الصوت، كما زُودت السيارة بنظام Acoustic Lens Technology (ALT) لتحسين جودة الصوت.

ويتيح منسّق الحالة المزاجية التحكم المتكامل في الميزات مثل المصابيح، ونظام الصوت، ونظام العطر، ومقاعد التدليك، والستائر الكهربائية، ورفع الحالة المزاجية للركاب، وذلك من خلال أربعة أوضاع مختلفة، يمكن تخصيص كل منها للحصول على مستوى عالٍ من الانسجام والتفرد.

ولتعزيز راحة السائقين والركاب، جهزت "جينيسيس" G90 بمقاعد استرخاء ERGO، لتدليك الجسم بأوضاع مختلفة، مع ثلاثة خيارات تحدد مدة وقوة التدليك. ويتميز مقعد فئة كبار الشخصيات، الموجود على الجانب الأيمن من الصف الخلفي، بمساند للساق ومساند للقدم مضافة حديثاً تدعم وظائف التدفئة أو التهوئة.

ويتم ضبط زوايا شاشات اللمس الكهربائية للمقاعد الخلفية، ذات مقاس 10.2 بوصات، والموجودة في الجزء الخلفي من مقاعد الصف الأول، تلقائياً وحسب وضع المقعد، كما إنها تسمح للركاب باستخدام الوسائط بشكل مستقل عن طريق توصيل سماعات البلوتوث بالشاشات اليسرى واليمنى على التوالي.

وتوفر شاشة اللمس بمقاس 8 بوصات على مسند الذراع الأوسط في الصف الثاني (ATS) تشغيلاً متكاملاً باللمس، وتتيح للركاب ضبط أوضاع التحكم في المناخ، ووضع المقعد، وأنماط التدليك، ووضعية الستائر، وضبط الإضاءة، وتتميز الشاشة بإرشادات واضحة مع الرسومات والصور المتحركة المناسبة لكل وظيفة متعلقة بالأزرار.

ميزات ومواد مضادة للبكتيريا

استخدمت "جينيسيس" مواد خاصة مضادة للبكتيريا في جميع أنحاء مقصورة G90، مع صندوق مسند ذراع معقم بتقنية الأشعة فوق البنفسجية في الصف الثاني، وفلتر مضاد للبكتيريا لتوفير مقصورة أكثر أماناً ونظافة للركاب. كما غطت الجزء الداخلي من السيارة بمادة الزنك الفضي الزيوليت المضادة للبكتيريا، والتي تمنع نمو البكتيريا والكائنات الدقيقة في المناطق التي تحتوي على جلد صناعي وحصائر السيارات، مثل وسادات التصادم وحواف الأبواب ومساند الأذرع. ويتم تثبيت مصابيح UV-C LED في صندوق مساند أذرع الصف الثاني لتعقيم العناصر الخاصة بالركاب أثناء القيادة، وتم تجهيز أجهزة تنقية الهواء بفلتر مضاد للبكتيريا يمنع دخول المواد الضارة في الهواء لتوفير جو داخلي أفضل.

يتوفر طراز G90 بـ 12 خياراً من الألوان الجديدة للجسم الخارجي، والبعض منها حصرية لهذا الطراز مثل أخضر هالاسان، وأزرق كابري، وبني باريلوش، وذهبي فالنسيا، وأسود ماوي، إضافة إلى الألوان التقليدية، كما تقدم السيارة مجموعة مختارة من الألوان الداخلية، من خمسة خيارات مجمعة.