"ستيلانتيس الشرق الأوسط وأفريقيا" تعلن عن استراتيجيتها الجديدة وتؤكد طموحها نحو القيادة

  • 2022-09-08
  • 14:45

"ستيلانتيس الشرق الأوسط وأفريقيا" تعلن عن استراتيجيتها الجديدة وتؤكد طموحها نحو القيادة

كشفت "ستيلانتيس الشرق الأوسط وأفريقيا" عن استراتيجيتها "DAREFORWARD2030" للعقد المقبل في المنطقة، والتي تطمح من خلالها قيادة الشركة إلى الريادة في حصة السوق وتجربة العملاء وانتقال الطاقة المستخدمة.

وتستفيد "ستيلانتيس" من الخطة العالمية الرئيسية التي أعلنتها في آذار/مارس الماضي لتطبيقها في المنطقة حول كيفية تصميمها لمستقبل التنقل واتخاذ خطوات جريئة لخلق حقبة جديدة من التنقل.

الرئيس التنفيذي لعمليات "ستيلانتيس الشرق الأوسط وأفريقيا" سمير شرفان قال: "سيقودنا برنامج "DAREFORWARD 2030" إلى الريادة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بحصة أكثر من 22 في المئة من السوق، وقيادة التحول في استخدام الطاقة، بناءً على أنظمتنا التجارية والصناعية الحالية المصممة والقوية في المنطقة"، وأضاف: "نهدف إلى تعزيز مكانتنا في مناطق البحر الأبيض المتوسط، وأقاليم ما وراء البحار الفرنسية، مع تعزيز موقعنا في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وزيادة حصتنا في السوق في الشرق الأوسط وجنوب أفريقيا".

وأشار شرفان إلى أن "ستيلانتيس" تهدف إلى الانتقال من 25 إلى 70 في المئة في استقلالية الانتاج في المنطقة، وأن يصل إجمالي الطاقة الصناعية الإقليمية إلى مليون سيارة سنوياً بحلول العام 2030، وإلى اتباع نهج تجاري قوي يركز على العملاء، كما تهدف المجموعة إلى تقديم محفظة واسعة وفريدة تضم 10 علامات تجارية لتغطية احتياجات العملاء من التنقل الصغير إلى المركبات التجارية الخفيفة (LCV) والفخمة والفاخرة، وزيادة الأرباح المجمعة في المنطقة الى أكثر من 80 في المئة بحلول العام 2030، وإطلاق نحو 55 سيارة جديدة، مع أكثر من 25 في المئة من السيارات المنخفضة الانبعاثات، كما تنوي "ستيلانتيس" تفعيل التجارة الإلكترونية والبيانات والخدمات المتصلة، وتوفير سوق رقمية مدعومة بالذكاء الاصطناعي بحلول العام 2027 يمكن الوصول إليها بسهولة لجميع العملاء. وتتوقع أن تأتي ثلث المبيعات من خلال الطلب على الانترنت بحلول العام 2030، كما تهدف المجموعة إلى زيادة إيرادات خدمات ما بعد البيع بنسبة تزيد على 50 في المئة بحلول العام 2030. وتتوقع أن تصل قيمة الشراء السنوية إلى 10 مليارات يورو بحلول العام 2030، مع نيتها لتوسيع قاعدة مصادر الشراء من 4 إلى 7 دول في الشرق الأوسط وأفريقيا، وزيادة نسبة التوطين بما يزيد على 70 في المئة، بما في ذلك المواد الخام والمكونات الفرعية، وتعزيز الاستفادة من الاستراتيجيات الوطنية لانتقال الطاقة.

الجدير ذكره أن "ستيلانتيس" لديها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا 4 شركات فرعية، وأكثر من 1500 نقطة بيع، و10 مصانع، وتُسوق 10 علامات تجارية تتضمن 74 منتجاً، وتوظف نحو 12 ألف موظف، من أكثر من 35 جنسية.