شراكة بين "أسترازينيكا" و"روش" لإعادة تعريف وعلاج مرض السرطان

  • 2022-09-08
  • 12:17

شراكة بين "أسترازينيكا" و"روش" لإعادة تعريف وعلاج مرض السرطان

أعلنت "أسترازينيكا" و"روش" عن شراكة لإعادة تعريف تشخيص وعلاج مرض السرطان في البلدان العربية.

وتسعى الشراكة إلى تذليل العقبات التي تعترض اختبار المؤشرات الحيوية وزيادة توفير خدمات الطب الدقيق لتحسين نتائج المرضى في المنطقة التي يتوقع أن تتضاعف فيها أمراض السرطان بحلول العام 2030.

ويعدّ اختبار المؤشرات الحيوية نوعاً من الاختبارات الجزيئية أو الوراثية، يرصد التغيرات في المورثات والبروتينات والمواد الأخرى، والتي تقدم معلومات بالغة الأهمية عن الأورام. ويساعد ذلك في متابعة تطور الأورام لدى المرضى، ويتيح علاجات مدروسة وفرصاً أكبر للبقاء على قيد الحياة، بالإضافة إلى إتاحته وضع خطط علاجية تلبي الاحتياجات الفردية لكل مريض، ومنها العلاجات الموجهة والمناعية الأنسب لنوع السرطان المحدد.

الرئيسة الإقليمية لشركة "أسترازينيكا" في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بيلين إنسيسو قالت: "لدينا فرصة لعكس المسار التصاعدي لمعدلات السرطان في العالم العربي عن طريق تسخير التكنولوجيا المبتكرة للطب الدقيق، كما نطمح إلى تمكين المرضى من الحصول على معلومات دقيقة وسريعة عن الطفرات الوراثية التي تسبب نوع السرطان المشخص لديهم".

وأضافت رئيسة منطقة الشرق الأوسط في شركة "روش" للأدوية أولفت برو أن "تزايد حالات الإصابة بالسرطان في الشرق الأوسط يعطي معنى جديداً لأهمية التعاون"، منوهة "بشراكتنا مع "AstraZeneca" لمواصلة إعادة تعريف، وتعزيز تشخيص وعلاج السرطان في المنطقة من خلال الاستفادة من قوة التقنيات المتقدمة، مثل اختبار العلامات الحيوية وخطط العلاج الشخصية، وضمان حصول جميع المرضى على الرعاية التي يحتاجونها ويستحقونها".