"بايريشرهوف" في ميونيخ ... فندق المشاهير والرؤساء

  • 2022-09-08
  • 08:00

"بايريشرهوف" في ميونيخ ... فندق المشاهير والرؤساء

ما أن تطأ قدمك عتبة فندق "بايريشرهوف" Hotel Bayerischer Hof حتى تغمرك هالة من الفخامة التي سيشعر بها أي زائر فور دخوله هذا المبنى المشيد العام 1841 وسط العاصمة البافارية ميونيخ. وتكتمل في هذا الفندق معايير الراحة والرفاهية كافة التي يطلبها أصحاب الطبقة المخملية، ويتمايل أمامهم سحر ماضيه العريق وتاريخه الذي استقبل على مر السنين شخصيات بارزة من ملوك، وأمراء، ورؤساء دول، نجوم ومشاهير من العالمين العربي والغربي.

عندما نأتي بالحديث عن "بايريشرهوف" لا بدّ من أن نستحضر إسم مالكة الفندق والمديرة العامة إينغريت فولكهاردت التي لا تزال العين الساهرة على هذا الصرح التاريخي منذ إستلامها مهامها العام 1992، و"إنغريت"هي من الجيل الرابع من أسرة "فولكهاردت"الألمانية التي لا تزال تملك وتدير الفندق منذ العام 1897، وقد سعت خلال مسيرتها المهنية الناجحة إلى إنفاق نحو 150 مليون يورو لترميم الفندق وزيادة طوابق جديدة وأجنحة فخمة.

كثيرة هي الغرف والأجنحة التي تحلو الإقامة فيها هنا، من أهمها جناح "بانتهاوس غاردن سويت" الذي يحتل الطابق الثامن بأكمله، ويتمادى على مساحة 350 متراً مربعاً، وهو محاط بحديقة غناء بمساحة 124 متراً مربعاً، غُرست أرجاؤها بشتى أصناف الزهور والنبات والأشجار لتحولها إلى واحة خضراء تفيض بالحياة والحيوية.

وأضفى مهندس الديكور الداخلي البلجيكي الشهير أكسل فرفورت ذوقه الرفيع في مشاريع التحديث التي طاولت الفندق وبعضاً من مطاعمه، وصالة السينما فيه، فأصبحت غرف "بايريشرهوف" التي يصل عددها إلى 337 غرفة، وأجنحته المترفة التي تصل إلى 74 جناحاً، من أحدث وأروع الغرف والأجنحة في ميونيخ.

ويضم الفندق عدداً من المطاعم المتنوعة التي تشمل مطعم "أتيليه" الحائز على 3 نجوم "ميشلان". وتحلو الجلسات في مطعم "بلو سبا لاونج" الذي يتميز بأطباقه الخفيفة ومطعم "روف غاردن" المخصص لتناول الإفطار. أما محبو المأكولات الآسيوية وبالأخص البولينيزية سيكون بإنتظارهم مطعم "تريدر فيكس" المعروف عالمياً، والمتخصص في الأطباق التقليدية التي يتميز بها سكان الجزر البولينيزية. ويشمل "بايريشرهوف" أكثر من 5 نواد ليلية حيث يحلو فيها السهر حتى ساعات الفجر، كما تتوزع في الفندق صالات فسيحة للإحتفالات والمناسبات منها "كاباسيتيز" التي تصل مساحتها إلى نحو 1700 متر مربع، وتتسع لما يقارب الـ2500 شخص. ويشكل الفندق علامة مميزة في عالم الضيافة والخدمات، ويعتبر محطة سنوية للعديد من المسافرين من منطقة الشرق الأوسط.