"أمازون ويب سيرفيسز" تطلق منطقتها الثانية لمراكز بياناتها في الإمارات

  • 2022-08-31
  • 11:00

"أمازون ويب سيرفيسز" تطلق منطقتها الثانية لمراكز بياناتها في الإمارات

أطلقت شركة "أمازون ويب سيرفيسز" التابعة لشركة "أمازون"، منطقتها الثانية لمراكز بياناتها في الشرق الأوسط، "منطقة أمازون ويب سيرفيسز في الشرق الأوسط – الإمارات".

وتقدّر "أمازون ويب سيرفيسز" أن إنفاقها المتوقع على إنشاء وتشغيل منطقتها الجديدة لمراكز البيانات سوف يدعم نحو 6000 وظيفة بدوام كامل سنوياً في سوق العمل المحلي من خلال استثمارات تقدّر بنحو 5 مليارات دولار في الاقتصاد الإماراتي حتى العام 2036.

وستسهم "منطقة أمازون ويب سيرفيسز الجديدة في الشرق الأوسط –الإمارات" أيضاً، بإضافة ما يقدّر بـنحو 11 مليار دولار إلى الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات على مدار 15 عاماً المقبلة.

الحمادي: هذه الخطوة تعزز رؤية أبوظبي لترسيخ مكانتها كمركز رائد للاقتصاد الرقمي

وفي هذا السياق، قال رئيس دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي محمد علي الشرفاء الحمادي: "يشكل افتتاح منطقة "أمازون ويب سيرفيسز" الجديدة في الشرق الأوسط - الإمارات علامة فارقة في تاريخ البنية التحتية الرقمية لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات، حيث تعكس هذه الخطوة جهودنا الحثيثة لخلق اقتصاد رقمي تنافسي يوفر فرصاً قيّمة للجميع، ويعزز افتتاح مراكز بيانات "أمازون ويب سيرفيسز" رؤية إمارة أبوظبي وسعيها لترسيخ مكانتها كمركز رائد للاقتصاد الرقمي على مستوى العالم وذلك من خلال تسخير أحدث التقنيات وتوظيفها لدعم نمو الأعمال".

وأضاف الحمادي: "نتوقع أن تساهم الإمكانات والقدرات المحسّنة التي توفرها سحابة "أمازون ويب سيرفيسز" في توفير فوائد وإيجابيات متعددة الجوانب والمستويات إضافة إلى تعزيز كفاءة العمليات عبر القطاعين العام والخاص، ما سيسهم بدوره في تعزيز بيئة الأعمال وتوليد فرص اقتصادية قيّمة على مستوى الدولة".

الشامسي: نعمل على دعم هذه الجهود من خلال العديد من الشراكات القيّمة

بدوره، قال المدير العام بالإنابة لـ"مكتب أبوظبي للاستثمار" عبد الله عبد العزيز الشامسي: "تمضي إمارة أبوظبي بخطىً واثقة نحو تمكين وتوظيف التقنيات الحديثة التي تتمتع بالقدرة على إحداث تحولات إيجابية ملموسة في الاقتصاد المحلي، وفتح آفاق نمو واسعة لمجتمعات الأعمال والشركات فضلاً عن تحسين جودة حياة الأفراد. وتساهم البنية التحتية الرقمية الذكية في تعزيز ازدهار القطاعين الخاص والعام من خلال توفير إمكانات اقتصادية جديدة ودفع عجلة التنمية الشاملة وخلق فرص جديدة لتعزيز أوجه التعاون عبر منظومتنا الواسعة للابتكار".

وأضاف الشامسي: "نعمل في مكتب أبوظبي للاستثمار على دعم هذه الجهود من خلال العديد من الشراكات القيّمة التي من شأنها المساهمة في ترسيخ ريادة أبوظبي لتبقى في طليعة الثورة الرقمية على مستوى المنطقة والعالم".

كاليانارامان: هذه الخطوة تتيح إمكانية تسخير القدرات التي تتمتع بها السحابة لعدد اكبر من العملاء لدفع وتسريع عجلة الابتكار

من جانبه، قال نائب الرئيس لخدمات البنية التحتية في "أمازون ويب سيرفيسز" براساد كاليانارامان: "يتيح إطلاق منطقة "أمازون ويب سيرفيسز" الجديدة في الشرق الأوسط - الإمارات إمكانية تسخير القدرات التي تتمتع بها السحابة لعدد اكبر من العملاء لدفع وتسريع عجلة الابتكار في جميع أنحاء دولة الإمارات، هذا إلى جانب الاستثمار في الاقتصاد المحلي من خلال خلق المزيد من فرص العمل ودعم التوجهات والأولويات الاستراتيجية لدولة الإمارات عبر توفير الموارد التعليمية وبرامج التدريب على المهارات التقنية المطلوبة مستقبلاً".