"Hub71" الإماراتية تضم 16 شركة تكنولوجية ناشئة جديدة إلى مجتمعها المتنامي في أبوظبي

  • 2022-08-30
  • 11:20

"Hub71" الإماراتية تضم 16 شركة تكنولوجية ناشئة جديدة إلى مجتمعها المتنامي في أبوظبي

أعلنت "Hub71" عن اختيار أحدث مجموعة شركات ناشئة في مجال التكنولوجيا من بين عدد كبير من الشركات المرشّحة من حول العالم للانضمام إلى مجتمعها المتنامي في أبوظبي.

وستتاح لمجموعة الشركات المشاركة في برنامج "Hub71" للحوافز على مدار العامين المقبلين والاستفادة من حوافز غير قائمة على المشاركة في الأسهم تصل قيمتها إلى 500 ألف درهم، وكذلك الانضمام إلى البرامج التمكينية وإلى منظومة حيوية من المستثمرين الناشطين والشركاء المؤسسيين والحكوميين والأكاديميين.

وتنضمّ الشركات الناشئة المختارة إلى مجتمع "Hub71 " الدولي المتنوع من 9 دول بما فيها الولايات المتحدة وإيطاليا والمملكة المتحدة، وهي متخصصة في قطاع التكنولوجيا المالية والصحية والتعليمية والغذائية والتكنولوجيا النظيفة والخدمات اللوجيستية.

وبالإضافة إلى الشركات الناشئة المحلية الإماراتية، تضم المجموعة أيضاً أول شركة تكنولوجيا من اللوكسمبورغ. ويشمل المزيج المتنوع من الشركات الناشئة "Green Future Project"، وهي منصة تتيح للأفراد والشركات دعم أبرز المشاريع المناخية على مستوى العالم ورصد الأثر البيئي.

كما تشمل المجموعة "أموال،" وهي منصة تتيح للمستخدمين دفع الأموال وإرسالها وتحويلها بواسطة هاتفهم، و"Abhi"، وهي منصة تكنولوجيا مالية تسمح للموظفين بسحب نسب من رواتبهم عند الحاجة.

وشكّلت "Hub71 "منذ إطلاقها العام 2019 شبكة عالمية من الشركاء الاستراتيجيين والمستثمرين والمؤسسات التي تتشارك هدف تسريع ريادة الأعمال والابتكار في إمارة أبوظبي.

وبعد عملية تقييم شاملة أجرتها "Hub71 "وشركاؤها في المنظومة وصناديق رأس المال المخاطر، تم اختيار 16 شركة ناشئة للانضمام إلى مجتمع "Hub71 "المتنامي الذي يشمل ما يزيد على 170 شركة في مختلف مراحل تأسيسها وقد حصدت مجتمعةً تمويلاً يفوق الـ67 مليون دولار.

العلماء: نجحنا في جذب العديد من شركات التكنولوجيا الناشئة إلى أبوظبي

وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة لـ"Hub71" بدر سلطان سليم العلماء: "نجحنا في Hub71 في جذب العديد من شركات التكنولوجيا الناشئة إلى أبوظبي لتساهم في مسيرة تحول العديد من القطاعات الاقتصادية، وذلك من خلال برامجنا التي تركز على خلق القيمة المضافة وتعزيز فرص النمو لهذه الشركات الناشئة. وتفخر Hub71 بدعمها لأكثر من 170 من الشركات الناشئة وتمكينها من التطور والاستفادة من المنظومة التكنولوجية الرائدة في أبوظبي والتي توفر فرص الشراكة مع شبكة عالمية تضم أبرز الشركات والهيئات الحكومية والمستثمرين".

وجذبت "Hub71" المدعومة من شركة "مبادلة للاستثمار" 80 في المئة من الشركات الناشئة من خلال برامجها التي تسهّل الوصول إلى السوق والمواهب وفرص التمويل المحتملة. فقد جمعت الشركات الناشئة خلال النصف الأول من العام 2022، 436 مليون دولار من أبرز المستثمرين على مستوى العالم وحققت عائدات تقارب الـ700 مليون دولار منذ إطلاق منظومة التكنولوجيا العالمية.

ويبرز التأثير الاقتصادي لـ"Hub71" من خلال توفير قرابة ألف فرصة عمل، كما تسعى منظومة التكنولوجيا على المدى الطويل إلى تطوير برامجها عبر الحدود لتتيح للشركات الناشئة العمل والتوسع في الأسواق الأخرى، وتسهّل وصول المؤسسين في الخارج إلى سوق الإمارات.