"تعليم القابضة" نحو الاكتتاب العام والإدراج في "دبي"

  • 2022-08-30
  • 10:00

"تعليم القابضة" نحو الاكتتاب العام والإدراج في "دبي"

إقبال مستمر على الاكتتابات الأولية والإدراج في الأسواق المالية الخليجية

  • "أوّلاً- الاقتصاد والأعمال"
انضمت شركة تعليم القابضة إلى مجموعة من الشركات في دولة الامارات ومنطقة الخليج، ممن اتخذت خيار طرح أسهمها للاكتتاب العام، وذلك بعد تحولها إلى شركة مساهمة عامة، وكانت شركة الانصاري للصرافة آخر الشركات الإماراتية التي اتخذت خطوة من هذا النوع قبل أسابيع قليلة. 
وبات نهج التحول إلى شركات مساهمة والانتقال إلى مرحلة إجراء طرح عام للاكتتاب ثم الإدراج في الأسواق المالية، خياراً استراتيجياً لشريحة واسعة من الشركات الخليجية في سياق استراتيجيات النمو المعتمدة والبحث عن مصادر تمويل جديدة. ويعدّ ارتفاع أسعار النفط العالمية وتوفر السيولة المالية إلى جانب الاستقرار الجيوسياسي في منطقة الخليج، من أبرز العوامل التي تدعم توجه الشركات في هذا المجال. 

عمق جديد لسوق دبي المالي 

ووفقاً لنشرة الاكتتاب، فإن شركة تعليم القابضة تعتزم إدراج أسهمها في سوق دبي المالي، وتأتي هذه الخطوة بعد موافقة مساهمي الشركة بتحويل "تعليم القابضة" من شركة مساهمة خاصة إلى شركة مساهمة عامة عبر اكتتاب عام في أسهم زيادة رأس المال. ويضفي هذا الإدراج عمقاً جديداً على سوق دبي المالي، خصوصاً في ظل الطابع التشغيلي لنشاط الشركة وتركيزها على قطاع واعد وغير تقليدي أو ذي صلة بالاستثمارات المصرفية والمالية والنفطية.  

وكانت "تعليم القابضة"، قد اختارت "المجموعة المالية هيرمس" وبنك "الإمارات دبي الوطني" لقيادة اكتتابها العام الأولي في سوق دبي المالي.

17 مدرسة 

يذكر أن "تعليم القابضة" تدير 17 مدرسة في جميع أنحاء الإمارات، وتقدم برامج دراسية بمناهج بريطانية وأميركية وكذلك برنامج البكالوريا الدولية. وتأسست الشركة في العام 2004 في إمارة دبي. وافتتحت تعليم مدارسها الثلاث الأولى وروضة واحدة في العام 2005. وفي العام 2007، استثمرت شركة الصكوك الوطنية، في الشركة التي كانت تعمل تحت اسم "بيكون للتعليم" وأسست شركة "مدارس" لفتح وتشغيل مدارس عالمية المستوى في المنطقة، وفي العام 2008، جرى تغيير اسم "مدارس" إلى "تعليم".