الاقتصاد المصري يحقق معدل نمو بنسبة 6.6 في المئة خلال 2021

  • 2022-08-26
  • 11:30

الاقتصاد المصري يحقق معدل نمو بنسبة 6.6 في المئة خلال 2021

حقق الاقتصاد المصري معدل نمو بلغ 6.6 في المئة خلال العام المالي الماضي مدفوعاً بطفرة النمو المُحققة في الشهور التسعة الأولى من العام بواقع 7.8 في المئة.

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي إن هذا المعدل هو من أعلى الأرقام التي سجلها الاقتصاد المصري على مدار السنوات الماضية، رغم الأزمة العالمية.

وأوضح مدبولي أن الدولة المصرية ستتكلف 3 مليارات جنيه إضافية، دعماً لعدد من المشاريع الاجتماعية من بينها معاشات "تكافل وكرامة"، فضلاً عن أن هناك ما يقرب من 5 ملايين أسرة بما يقرب من ربع الشعب المصري ستحصل على دعم نقدي.

وأشار إلى أنّ الدولة ستضيف وتمول معاشات "تكافل وكرامة" جديدة لقرابة نصف مليون أسرة، اعتباراً من أول أيلول/سبتمبر المقبل، كما إنّ تحالف العمل الأهلي والتنموي سيمول 420 ألف أسرة أخرى للدعم النقدي، بإجمالي 920 ألف أسرة، ليصل إجمالي عدد الأسر التي ستحصل على الدعم إلى ما يقرب من 5 ملايين.

وشدد على أن عدم تجاوز عدد الأفراد للأسرة الواحدة عن مولودين سيؤدي لضبط معدل النمو السكاني وشعور المواطنين بالجهد الذي تقوم به الحكومة، مؤكداً أن الزيادة السكانية هي التحدي الكبير وهذا العام سيكون عدد المواليد 2 مليون و185 ألف مولود جديد.