"معادن" توقع على اتفاقات تعاون مع شركات هندية تسمح بمضاعفة صادراتها من الفوسفات والأمونيا

  • 2022-08-26
  • 10:00

"معادن" توقع على اتفاقات تعاون مع شركات هندية تسمح بمضاعفة صادراتها من الفوسفات والأمونيا

وقّعت شركة التعدين العربية السعودية "معادن" أربع اتفاقات تعاون مع أكبر شركات هندية في قطاع الأسمدة بحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف، ووزير الكيماويات والأسمدة الهندي منسوخ مندافيا، والرئيس التنفيذي لشركة "معادن" روبرت ويلت.

وتهدف هذه الاتفاقات إلى المساهمة في مضاعفة حجم صادرات "معادن" السنوية من منتجات الفوسفات والأمونيا إلى السوق الهندية بدءاً من العام 2023، كما تدعم التعاون في مجال تطوير المنتجات والتكنولوجيا في صناعة الأسمدة، والحلول اللوجيستية.

الرئيس التنفيذي لشركة "معادن" روبرت ويلت قال إن الهند تُعدّ أكبر سوق لاستيراد الفوسفات والأمونيا في العالم وتشهد زيادة مطردة في الطلب.

وأشار ويلت إلى أن "معادن" تُعدّ أكبر مورد للأسمدة الفوسفاتية إلى الهند وتصدّر نحو 1.7 مليون طن من منتجات الفوسفات والأمونيا سنوياً، مؤكداً التزام شركته بمواصلة تعزيز علاقاتها مع الشركات الهندية. وشدّد ويلت على أهمية هذه الاتفاقات الجديدة في تعزيز دور "معادن" كجهة فاعلة رئيسة في الأمن الغذائي العالمي، والمساهمة في توطيد العلاقة الراسخة بين المملكة وجمهورية الهند.

تجدر الإشارة إلى أن "معادن" تطور حالياً مشروع ثالث للفوسفات وهو مشروع "فوسفات 3" سيسهم في تعزيز قدرات الشركة على توريد الأسمدة الفوسفاتية بمقدار 3 ملايين طن بهدف الوصول إلى قدرة إنتاجية تبلغ 9 ملايين طن خلال السنوات المقبلة.