تعاون بين "بنك أبوظبي الإسلامي – مصر" و"سمبليفاي" لدعم منظومة المدفوعات الرقمية في مصر

  • 2022-08-22
  • 17:00

تعاون بين "بنك أبوظبي الإسلامي – مصر" و"سمبليفاي" لدعم منظومة المدفوعات الرقمية في مصر

أعلن "مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر" ومنصة "سمبليفاي" لبطاقات الدفع كخدمة "CaaS" والمتخصصة في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية وحلول التكنولوجيا المالية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، عن تعاونهما معاً بهدف تمكين الشركات من تعزيز التحول الرقمي للمدفوعات في السوق المحلية.

وتعكس هذه الشراكة التزام الجانبين بمواصلة تقديم باقة متكاملة من خدمات وحلول المدفوعات الرقمية الجديدة والمبتكرة بقطاع الخدمات المصرفية والتكنولوجيا المالية في مصر؛ ليثمر التعاون بينهما في تقديم تجربة فريدة من نوعها بالسوق المصري عبر المزج ما بين نموذج الأعمال المبتكر من منصة "سمبليفاي والذي يتضمن الاستفادة من خبرتها التكنولوجية الكبيرة في مجال المدفوعات الإلكترونية وقاعدة عملائها الموسعة- وما يمتلكه "مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر" من خبرة متأصلة في تقديم الخدمات الرقمية، إلى جانب إلمامه بمنظومة أعمال القطاع المصرفي الأوسع نطاقاً.

وفي هذا الصدد، ومع توجه العالم نحو الاعتماد على الحلول الرقمية بشكل أكبر، ستتعاون "سمبليفاي" و"مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر" في إطار هذه الشراكة لمساعدة الشركات على إصدار نماذج مدفوعات تعتمد على البطاقات المدفوعة مقدماً، بتكلفة مخفضة وفي أقل إطار زمني لإطلاق المنتجات في السوق.

ستّار: التعاون سيتيح لنا مساعدة الشركات على تحفيز الابتكار ورفع كفاءة المدفوعات الرقمية

وفي هذا السياق، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "سمبليفاي" علي ستّار: "يتمتع مصرف أبوظبي الإسلامي - مصر بخبرات ومكانة مرموقة في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية في السوق المصرية، وذلك من خلال تعاونه الوثيق مع الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية لإطلاق مجموعة متنوعة ومبتكرة من المنتجات والحلول المالية التي يشهدها السوق لأول مرة. لذلك فإنه ليس هناك شريكٌ أفضل من مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر لنتعاون معه في إطلاق نموذج أعمالنا الفريد لبطاقات الدفع كخدمة CaaS لأول مرة في مصر".

وأضاف الستّار: "إنه لشرفٌ لنا أن نتعاون مع بنك متميز وسريع النمو والتقدم مثل مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، مما يتيح لنا مساعدة الشركات على تحفيز الابتكار ورفع كفاءة المدفوعات الرقمية".

عفّت: نتطلع إلى شركاتنا مع "سمبليفاي" بحماس

ومن جانبه، قال رئيس قطاع التجزئة المصرفية لمصرف "أبوظبي الإسلامي- مصر" أحمد عفت: "يتطلع مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر بكل حماس لشراكته المثمرة مع منصة سمبليفاي التي تعمل حالياً على توسيع نطاق نموذج أعمالها المبتكر سريعاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كجزء من استراتيجيتنا نحو التحول الرقمي".

وأضاف عفت:"نستهدف من خلال هذه الشراكة الجديدة مواصلة تقديم الحلول الرقمية للعملاء بشكل أكبر، ولاسيما الشركات، بما يسمح لها بإصدار وإدارة وتشغيل برنامج البطاقات الخاصة بها، لافتاً إلى أن الشراكة مع منصة "سمبليفاي" ستعمل على إيجاد وتفعيل خطوات مبتكرة وغير مسبوقة في مجال الحلول الرقمية، من خلال الاستفادة من إمكانات المنصة، مما يسرّع ويسهّل من عمليات تقديم خبرات مالية أفضل للعملاء، وهو ما يتواكب مع تطور المدفوعات الرقمية".