"مبادلة كابيتال" تستحوذ على "كندا كارتيدج" المتخصصة في مجال الخدمات اللوجيستية

  • 2022-08-09
  • 10:26

"مبادلة كابيتال" تستحوذ على "كندا كارتيدج" المتخصصة في مجال الخدمات اللوجيستية

ّ

وقّعت شركة "مبادلة كابيتال" الإماراتية التابعة لـ"مبادلة للاستثمار" اتفاقية للاستحواذ على شركة "كندا كارتيدج" المتخصصة في مجال الخدمات اللوجيستية، والتي يشمل نطاق عملها تقديم حلول أساطيل النقل، وخدمات الشحن والنقل والتوزيع، وخدمات التوصيل للمنازل، لنخبة من أكبر الشركات في قطاعات البقالة والمأكولات وتجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية في كندا.

وتعمل "كندا كارتيدج" عبر شبكة مكوّنة من 33 منشأة منتشرة عبر كندا، وتضم قسمين هما النقل المتخصص والخدمات اللوجيستية. ويتولى قسم النقل المتخصص إدارة وترتيب احتياجات النقل نيابة عن عملائه وتمكينهم من تحقيق الكفاءة التشغيلية واستثمار الموارد في العمليات الرئيسية، ويوفر هذا القطاع للعملاء خدمات النقل والتوزيع الأساسية، من خلال شراكات تعاقدية مع عملاء تمتد في بعض الحالات إلى عشرات السنوات وعبر العديد من الدورات الاقتصادية. أما قسم الخدمات اللوجيستية فيقدم حلول إمداد متكاملة تشمل إدارة عمليات شحن البضائع الصادرة والواردة، وإدارة الطلبيات والمخزون، والمستودعات، والتوريد النهائي للعملاء من الشركات والمستهلكين النهائيين. ومن خلال هذين القسمين ترتبط الشركة ارتباطاً وثيقاً بسلاسل إمداد عملائها مما يمكنها من بناء علاقات قوية على المدى الطويل مع عملائها وتحقيق مستويات عالية من الكفاءة التشغيلية.

ويخضع إتمام الاتفاقية لاستيفاء المتطلبات النظامية المعتادة، بما في ذلك الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة في كندا، ومن المتوقع أن يكتمل ذلك خلال الأيام الستين المقبلة.

مطر: نجحنا في تأسيس قسم الاستثمار في الأسهم الخاصة بفضل الشراكة التي أبرمناها مع فرق استثنائية

وفي هذا السياق، قال رئيس قسم الاستثمار في الأسهم الخاصة بشركة "مبادلة كابيتال" أديب مارتن مطر: "لقد نجحنا في تأسيس قسم الاستثمار في الأسهم الخاصة بفضل الشراكة التي أبرمناها مع فرق استثنائية تتولى قيادة شركات ناجحة، ولا شك أن هذه المواصفات تنطبق تماماً على "كندا كارتيدج"، والتي تعمل في قطاع لدينا فيه خبرة واسعة، وهو مجال خدمات الأعمال".

ليندساي: بقينا نحقق نمواً استثنائياً منذ العام 2007

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "كندا كارتيدج" جيف ليندساي: "لقد بقينا نحقق نمواً استثنائياً منذ العام 2007 بالتعاون مع فريق شركة نوتيك بارتنرز. والآن يسرنا الدخول في هذه الشراكة مع مبادلة كابيتال والتي نأمل أن تمكننا من الاستمرار في تعزيز مكانتنا كشركة عالمية في مجال النقل والخدمات اللوجيستية، خصوصاً وأن فريقهم يشاركنا الرؤية نفسها والمتمثلة في بناء شركة رائدة تركز على توفير حلول مبتكرة في مجال سلاسل الإمداد، وعلى بناء شراكات قوية مع العملاء، وتوفير بيئة جذابة للعاملين فيها".

يشار إلى أن "مبادلة كابيتال" شركة استثمار تركز على اكتشاف الفرص الاستثمارية بالاستفادة من الشبكة العالمية التي تملكها شركة "مبادلة للاستثمار"، وتتميز الشركة باتباع نهج مؤسسي في تقييم الفرص الاستثمارية مما يتيح لها توفير مزايا فريدة لعملائها.

ويعمل "سكوشا بنك" كمستشار مالي حصري لشركة "مبادلة كابيتال"، في حين تعمل "سي أي بي سي وورلد ماركيتس" مستشاراً مالياً حصرياً لشركة "كندا كارتيدج"، وتم اعتماد كل من "بي إم أو كابيتال ماركتس" و"بنك نوفا سكوشا" و"آر بي سي كابيتال ماركتس" كمديري اكتتاب مشتركين ومنسقين رئيسيين في تنظيم طلبات التمويل المقدمة إلى مبادلة كابيتال.