اتفاقية شراكة بين "سدافكو" و"جمعية المسؤولية الاجتماعية بمحافظة جدة"

  • 2022-08-01
  • 14:30

اتفاقية شراكة بين "سدافكو" و"جمعية المسؤولية الاجتماعية بمحافظة جدة"

وقّعت "سدافكو" اتفاقية شراكة استراتيجية مع "جمعية المسؤولية الاجتماعية بمحافظة جدة"، التي تُعدّ أول جمعية مرخصة في مجال المسؤولية الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة، ومن المنتظر أن يشهد العام 2022 توطيد أسس العلاقة بين الجانبين وتوسيع الجهود المبذولة لتأخذ منحىً استراتيجياً، بعد أن حقق التعاون بينهما في الماضي إنجازات متميزة. وتُعدّ "سدافكو"، بصفتها الشركة الأم لعلامة منتجات "السعودية"، اسماً يتمتع بحضور مجتمعي واسع ويحظى بحبّ المستهلكين وثقتهم في جميع أنحاء المملكة.

وتواصل "سدافكو" لأكثر من عقد من الزمان اتخاذ خطوات واضحة ومتّسِقة ترمي إلى إحداث تأثير إيجابي في المجتمع، والمساهمة بفاعلية في جهود التنمية المستدامة القائمة في المملكة.

ووقع على الاتفاقية مدير العلاقات العامة والشؤون الحكومية  في شركة "سدافكو" طلال محمد موفق النونو عن شركة "سدافكو" ونائب رئيس مجلس الإدارة عن "جمعية المسؤولية الاجتماعية بمحافظة جدة" أمل عبدالرحمن خان، في حضور المدير العام لإدارة الشؤون القانونية والحوكمة سلطان أحمد الغامدي ومسؤول العلاقات العامة والشؤون الحكومية تركي الزهراني ومسؤول العلاقات العامة والشؤون الحكومية تركي حلواني ومديرة التواصل المؤسسي مشاعل زيدان، ومسؤولة التواصل المؤسسي بشركة "سدافكو" نورا بنجابي، والمديرة التنفيذية للجمعية هبه محمد بخاري.

إستلهارت: المسؤولية الاجتماعية جزء أصيل في استراتيجية "سدافكو"

وفي هذا السياق، أعرب الرئيس التنفيذي لدى "سدافكو" باتريك إستلهارت عن فخره بإبرام الشراكة مع جمعية المسؤولية الاجتماعية بمحافظة جدة، مؤكّداً أن المسؤولية الاجتماعية جزء أصيل في استراتيجية "سدافكو".

وأضاف إستلهارت أن الشركة تسعى للمساهمة بنشاط في تنمية المجتمع الذي تشكّل جزءاً منه، معتبراً أن توقيع هذه الاتفاقية ليس إلا إنجازاً لطالما أرادت الشركة تحقيقه.

ولفت النظر إلى أن الشركة وجدت الشريك المناسب الذي يشاركها نظرتها للمسؤولية الاجتماعية، معرباً عن اطمئنانه إلى أن تعاونها مع الجمعية سيجعلها قادرة على إحداث تأثير أعمق وأنفع للمجتمع.

بخاري: حريصون على العمل مع مختلف المؤسسات والشركات

من ناحيتها، قالت المديرة التنفيذية لجمعية المسؤولية الاجتماعية بمحافظة جدة هبه بخاري إن الجمعية حريصة على العمل مع مختلف المؤسسات والشركات والجهات صاحبة المصلحة في المجتمع لإحداث فرق استباقي في المدن والبيئة والأحياء والرفاهية الاجتماعية العامة.

وأعربت بخاري عن سعادتها بانضمام "سدافكو" رسمياً إلى الجهات الشريكة في مبادرات الجمعية، مضيفةً أن الجمعية عملت مع "سدافكو" لسنوات عدة، مشيرةً إلى أن هذه الاتفاقية نقلة نوعية ترتقي بشراكة الطرفين إلى مستوى استراتيجي.

تجدر الإشارة إلى "جمعية المسؤولية الاجتماعية بمحافظة جدة"، التي تُعدّ أول جمعية في مجال المسؤولية الاجتماعية مسجّلة في منطقة مكة المكرمة، تتمتع بمكانة قوية في جدّة وما حولها. وينسجم اتجاهها انسجاماً تاماً مع طموحات "رؤية 2030"، ويهدف إلى رفع الوعي في الأوساط المؤسسية وبين الجمهور في شأن مفهوم المسؤولية الاجتماعية. وعلاوة على ذلك، تُحفّز الجمعية شركاءها على تنفيذ سلسلة من المبادرات التي تلبي الاحتياجات التنموية في جميع أنحاء المحافظة. وتشمل هذه البرامج عدداً من المبادرات لتعزيز دور الشركات في التنمية الاجتماعية والحفاظ على البيئة ودعم المنشآت الصغيرة والمتناهية الصِغر وتدوير النفايات وتنظيف الشواطئ والطرق والتوعية البيئية وبرامج التطوّع الأخرى.

وتُعَد "سدافكو" من جهتها، وبوصفها اسماً معروفاً جداً في أوساط المجتمع، لاعباً نشطاً في مجال المسؤولية الاجتماعية المؤسسية. وقد قدّمت مساهمات كبيرة أدّت إلى إحداث تأثير هادف عبر مبادرات عديدة شملت مساهمات متعلقة بمكافحة جائحة كورونا، ومعارض للتوظيف، ورعاية بطولات رياضية، وإقامة مبادرات توعوية، وبذل جهود في مجال التطوّع ورعاية المسنين. وفي هذا السياق، أمضى موظفو الشركة، الذين شاركوا في أحدث مبادرتها البيئية التي أقيمت في وقت سابق من هذا العام، ما مجموعه 255 ساعة تطوعية في تنظيف الطرق، حيث أعادوا تدوير وجمعوا نحو 980 كغم من النفايات من طرق جدة.