أسبوع دبي للساعات يختار نيويورك للنسخة الثامنة من منتدى الساعات

  • 2022-07-28
  • 09:39

أسبوع دبي للساعات يختار نيويورك للنسخة الثامنة من منتدى الساعات

كشف القائمون على أسبوع دبي للساعات Dubai Watch Week عن اختيار مدينة نيويورك لاستضافة حدثها العالمي منتدى الساعات Horology Forum يومي 24 و25 أيلول/ سبتمبر المقبل، وذلك تحت عنوان Moves New York.

ستتناول القمة المرتقبة، وهي النسخة الثامنة، الشغف والابتكار الضروريين لصناعة الساعات، وستبني على النجاح العالمي لمعرض أسبوع دبي للساعات ومنتدى الساعات الذي أقيم في لندن في العام 2018، وعلى حيوية وتنوع المدينة المضيفة هذا العام.

يهدف المنتدى الذي تجاوز مجموع جلساته الحوارية أكثر من 70 جلسة كما أكثر من 200 متحدث منذ إطلاقه في العام 2015، بالإضافة إلى نسخته المتنقّلة، إلى جمع وإشراك جمهور واسع من خلال تصاميم آسرة ومناقشة مواضيع أساسية في الصناعة. وانطلاقاً من التزام البرنامج ببناء منصة تثقيفية في مساحة مدمجة للاستكشاف الفكري والتواصل، سيقدم حوارات صريحة يقودها قادة من حقول مختلفة، وورش عمل ونشاطات تفاعلية.

ويعدّ الحدث، من خلال مواضيعه بإشراك الحضور المؤلف من خبراء في صناعة الساعات، إلى إعلاميين متخصصين في الموضة، إلى ذوي الفضول بمجموعة مختارة من النشاطات. وستشمل مواضيع جلسات الحوار واقع سوق الساعات في أميركا وسحر اقتناء الساعات، وتأثير الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs في منتجات الرفاهية، وقوة الأصالة مقابل التصاميم المجترّة وغيرها من المواضيع.

المديرة العامة لأسبوع دبي للساعات هند عبد الحميد صديقي قالت إن مدينة نيويورك انطلاقاً من كونها "واحدة من أكثر المدن الآسرة في العالم، تعدّ المكان المثالي للاحتفال بالطاقة، والابتكار والتميّز في صناعة الساعات ومجتمعها".

وأضافت: "إن شغفنا في الساعات وصناعتها يتجاوز قياس الثواني، والدقائق والساعات إلى النظر إلى الأفكار المبتكرة، وبناء العلاقات، والقصص المروية من الماضي إلى الحاضر فالمستقبل، وهذا ما سنحتفل به ونستكشفه في هذه النسخة فيما نحن نتطلع إلى جذب جمهور أوسع. إن نجاح النسخة المتنقلة خلال العام 2018 في لندن، والنسخة الرقمية في العام 2020 خير شاهد على الشهية لأحداث مماثلة وأفضل زاد لمهمتنا في توفير منصة تثقيفية نستمر نحن أيضاً في التعلم منها".

تجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع الإعلان عن قائمة المتحدثين في منتدى الساعات Moves New York  والذي سيكون مفتوحاً أمام العموم قريباً على موقع dubaiwatchweek.com، علماً أن قائمة المتحدثين والمحاورين من قطاعات مختلفة في الفن والأعمال والترفيه في نسخ سابقة تضمنت رئيس مجلس إدارة O’Shares ETF Investments and Beanstox كيفن أوليري، والمؤسسة الشريكة في Adresta AG ليوني فلوكيغر، ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي والشريك المؤسس في WatchBox داني غوفبرغ، والممثل ألديس هوج والمؤسس والرئيس التنفيذي لـ WatchAnish أنيش بات وغيرهم.