"ملتيبلاي" الإماراتية تحقق أرباحاً بقيمة 462 مليون درهم في النصف الأول من 2022

  • 2022-07-28
  • 09:25

"ملتيبلاي" الإماراتية تحقق أرباحاً بقيمة 462 مليون درهم في النصف الأول من 2022

أعلنت مجموعة "ملتيبلاي" الإماراتية، عن تحقيق صافي أرباح بلغ 462 مليون درهم خلال النصف الأول من العام 2022. وأظهرت نتائج المجموعة للنصف الأول من العام الحالي تحقيقها عائدات بلغت 507 ملايين درهم وهامش ربح إجمالي بلغ 250 مليون درهم.

كما نجحت المجموعة في تسجيل صافي أرباح بنسبة مرتفعة بلغت 91 في المئة من الإيرادات خلال النصف الأول من 2022، وبلغ دخل الاستثمار والمصادر الأخرى 300 مليون درهم، ما ساهم في زيادة الربح.

وشهدت الشركات التابعة للمجموعة تحقيق أداء قوي خلال الفترة ذاتها، والتي تغطي 5 فئات رئيسية هي الاتصال والإعلام، وخدمات المرافق، والمشاريع الاستثمارية، وخدمات اللياقة البدنية والصحة والجمال، والاقتصاد الرقمي. وقد حققت جميع الوحدات التشغيلية التابعة للمجموعة أرباحاً خلال النصف الأول من العام الحالي، كما نجحت في تجاوز أهدافها التشغيلية خلال الفترة ذاتها.

وتواصل المجموعة الاستفادة من مركز سيولتها القوي، إذ حققت 3.24 مليارات درهم موزعة بين النقد والأرصدة لدى البنوك ونسبة ضئيلة من الديون، والتي ستتيح للمجموعة مواصلة اغتنام فرص استثمارية مجزية على الصعيد العالمي، وضمان الاستثمار الفعال لرأس المال، وتحقيق الأرباح من محفظة متنوعة تجمع بين الشركات التي تولد عوائد ثابتة وتلك التي تحقق نمواً كبيراً.

واستناداً إلى الأداء التشغيلي القوي للمجموعة والنمو الكبير الذي تشهده شركاتها التابعة، بالإضافة إلى مشاريعها الاستثمارية المستقبلية، تتوقع مجموعة "ملتيبلاي" تحقيق تسارع ربحي كبير خلال ما تبقى من العام 2022.

بوعزة: نتوقع أن تتسارع وتيرة الربح في المجموعة

وفي هذا السياق، قالت الرئيس التنفيذي والمديرة العامة للمجموعة سامية بوعزة إن "ملتيبلاي" حققت أرباحاً قوية خلال النصف الأول من العام 2022، مع مواصلة الشركات التابعة لها تسجيل نمو قوي.

وتوقعت بوعزة أن تتسارع وتيرة الربح في المجموعة من خلال التركيز على مجالين رئيسيين للنمو الأول استخدام قاعدة المجموعة المالية القوية للبحث عن المزيد من فرص الاستثمار محلياً وعالمياً، والثاني مواصلة ترسيخ أوجه التآزر وتقديم ما يلزم لتوفير التكاليف عبر أعمال المجموعة اعتماداً على برامج التميز التشغيلي والتحول الرقمي.