Bentley تكمل المرحلة الأولى من مبادرة لتعليم والهام الشابات

  • 2022-07-14
  • 19:26

Bentley تكمل المرحلة الأولى من مبادرة لتعليم والهام الشابات

أكملت "بنتلي" بنجاح المرحلة الأولى من برنامجها الإرشادي بعنوان "سيدات استثنائيات" ضمن مبادَرة مستمرّة للشركة تهدف لإلهام وتعليم أجيال من الشابات حول العالم، والمساعَدة في تمكينهن لتولّي أدواراً قيادية ضمن مجال تخصّصهن.

ويوفّر هذا البرنامج فرصة للطالبات للانخراط في مجالات التقنية، الهندسة، التصميم والأعمال وذلك لدى جامعات شريكة في الشرق الأوسط والمملكة المتحدة.

وقامت خمس طالبات من المجموعة الأولى بزيارة إلى مقرّ شركة "بنتلي" في تشيشير لفترة اسبوع، حيث حظين بفرصة استكشاف نواحٍ عدّة من عمليات التصنيع لدى "بنتلي" في كرو، والتعرُّف أكثر على المنتجات واستراتيجية الأعمال، وشاركن في جلسات حوارية مع قادة بارزين ومتدرّبين في مجموعة الوظائف المبكرة لدى "بنتلي" وتم عرض أفكار مشاريعهن أمام زملاء من فرق المبيعات والتسويق.

عضو مجلس الإدارة للموارد البشرية لدى "بنتلي" د. كارن لانغ قالت تعليقاً على الزيارة: "لا تزال السيدات غير متمثِّلات كفاية في العديد من المجالات الرئيسية من أعمالنا، لذا، وكجزء من أهداف استراتيجيتنا Beyond100، نعمل على توسعة نطاق جهودنا للوصول إلى الطالبات الفتيات، وبالأخص اللواتي يدرسن في مجالات العلوم، التقنية، الهندسة والرياضيات، ومنحهن معلومات معمَّقة حول أعمالنا والمجموعة الواسعة من الوظائف التي نوفرها".

وكانت أربع سيدات رائدات مؤسِّسات قد أكّدن خلال الإطلاق الرسمي لبرنامج "قوى الإلهام" العام الماضي عن التزامهن بدعم الجيل المقبل من "السيدات الاستثنائيات" في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومنذ ذلك الوقت، بدأت تلك السيدات المشارَكة في برنامج إرشادي كامل مع الطالبات اللواتي تمّ اختيارهن، وعرض مجالات خبراتهن وأعمالهن على مدى الشهور القليلة الماضية. ومن بين الرائدات المؤسِّسات رائدة الأعمال الإماراتية آمنة الحبتور؛ والمهندِسة الإماراتية ريم المرزوقي؛ والرئيسة التنفيذية والمؤسِّسة لشركة "ذا فيوتشرست كومباني" العنود الهاشمي؛ وأول شيف رائدة في الإمارات آمنة الهاشمي.

وسيجري قريباً إطلاق الفصل التالي من مبادَرة "سيدات استثنائيات" في المملكة العربية السعودية.