اكتمال صفقة شراء "رويال آند صن أللاينس الشرق الأوسط" من قبل "الوطنية للتأمين على الحياة والعام"

  • 2022-07-11
  • 13:00

اكتمال صفقة شراء "رويال آند صن أللاينس الشرق الأوسط" من قبل "الوطنية للتأمين على الحياة والعام"

أعلنت "الشركة الوطنية للتأمين على الحياة والعام" التابعة للشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار "أومينفست" اكتمال الصفقة الإستراتيجية التي جعلت شركة "رويال آند صن أللاينس الشرق الأوسط" شركة تابعة مملوكة بالكامل لـ"الشركة الوطنية للتأمين على الحياة والعام"، تغطي عملياتها دول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين.

ويأتي الإعلان في أعقاب توقيع اتفاقية البيع والشراء واتفاقية تبادل الأسهم في نيسان/أبريل 2022، وبعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية والمساهمين.

ونُفذت الصفقة على جزأين؛ تضمن الجزء الأول شراء حصة تعادل 50.00002 في المئة من أسهم "رويال أند صن أللاينس الشرق الأوسط" المملوكة من قبل "صن أللاينس  للتأمين المحدودة" – وهي شركة تابعة بالكامل لـ"رويال صن أللاينس للتأمين المحدودة"، فيما تضمن الجزء الثاني استبدال بقية أسهم "رويال آند صن أللاينس الشرق الأوسط"، المملوكة لمستثمرين سعوديين، بأسهم جديدة في "الشركة الوطنية للتأمين على الحياة والعامط، الأمر الذي يجعل الجانب السعودي ثاني أكبر المساهمين في "الوطنية للتأمين" بعد "أومينفست". ويقع المقر الرئيسي لـ"الشركة الوطنية للتأمين على الحياة والعام" في سلطنة عمان ولها فروع في دبي وأبوظبي والكويت.

رئيس مجلس إدارة كل من "أومينفست" و"الوطنية للتأمين على الحياة والعام" خالد بن محمد الزبير قال: "كجزء من إستراتيجية نمو الشركة الوطنية للتأمين على الحياة والعام، ستساعد هذه الصفقة في توسيع نطاق الوصول للعملاء في المنطقة، كما ستساهم في تعزيز جهود التعاون بين الشركتين في ما يتعلق بالموارد، والتقنيات الحديثة لتوفير مجموعة أوسع من منتجات وخدمات التأمين لكل من العملاء الأفراد والتجاريين، وسيقودنا هذا إلى إنشاء شركة تأمين متعددة الخدمات في المنطقة".

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة شركة "رويال آند صن أللاينس الشرق الأوسط" عدنان بوقري إن "اكتمال هذه الصفقة بنجاح بين الوطنية للتأمين على الحياة والعام ورويال آند صن أللاينس الشرق الأوسط، سيساهم في تكوين شراكة قوية ستساعدنا على توسيع محفظتنا وتعزيز حضورنا كشركة تأمين رائدة بخدمات متكاملة ومنتجات متنوعة في المنطقة، مستعدة تماماً لتحقيق نمو كبير في المستقبل".