تعاون بين "بتروفاك" و"هيتاشي" في مجال دعم قطاع طاقة الرياح البحرية

  • 2022-06-28
  • 11:57

تعاون بين "بتروفاك" و"هيتاشي" في مجال دعم قطاع طاقة الرياح البحرية

أعلنت شركة "بتروفاك" المتخصصة بمجال توفير الخدمات في قطاع الطاقة عن تعاونها مع شركة "هيتاشي" الرائدة في أسواق وتقنيات حلول نقل وتوزيع الكهرباء وأتمتة شبكات الطاقة، بهدف توفير تكامل الشبكة المشتركة والبنية التحتية المرتبطة بها وذلك لدعم قطاع طاقة الرياح البحرية السريع النمو.

ويعتمد التعاون على التقنيات الأساسية التكميلية وخبرات كلتا الشركتين في مجال طاقة الرياح البحرية للمساهمة في خفض انبعاثات الكربون من أنظمة الطاقة وتوفير الطاقة النظيفة. ويتضمن حلول التيار المباشر عالي الجهد (HVDC)، وحلول التيار المتردد عالي الجهد (HVAC).

وسيحقق التعاون فوائد كبيرة في تنفيذ مشاريع الرياح البحرية، وذلك من خلال إمكانات "بتروفاك" رفيعة المستوى في مختلف المجالات الهندسية والمشتريات والبناء والتركيب، لتوفير المنصات البحرية وتنفيذ جميع الأعمال المدنية البحرية والبرية، بالإضافة إلى تقنيات وحلول "HDVC Light" لشركة "هيتاشي" للطاقة ووصلات شبكة "التيار المتردد عالي الجهد" المعيارية.

أما شركة "بتروفاك" فستقوم بنشر خبراتها في دعم مشاريع الطاقة المتجددة منذ العام 2008، مدعومة بسجل حافل في مجال طاقة الرياح البحرية، حيث قامت الشركة بتسليم مشاريع عديدة لكل من التيار المباشر عالي الجهد (HVDC) والتيار المتردد عالي الجهد (HVAC)، وذلك في عدد من أهم المحطات البحرية والبرية لمزارع طاقة الرياح للعديد من المشاريع الرائدة في أوروبا. كما تعمل "بتروفاك" على توسيع محفظة الطاقة المتجددة لديها، حيث أعلنت مؤخراً عن منح عقود وشراكات استراتيجية لمشاريع مختلفة حول العالم في مجالات احتجاز الكربون وتخزينه، والهيدروجين، وتحويل النفايات.

لحود: نتطلع إلى الدمج بين الخبرات وحصيلة المعرفة التي نمتلكها في الشركتين

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي للعمليات في قسم الهندسة والبناء لدى "بتروفاك" إيلي لحود إن طاقة الرياح البحرية تلعب دوراً جوهرياً في عملية الانتقال إلى طاقة نظيفة مع مراعاة التكلفة، مشيراً إلى أن الشركة نجحت في تقديم مشاريع كبرى في هذا القطاع لأكثر من عقد من الزمن حتى الآن.

وأضاف لحود أن شركة "هيتاشي للطاقة" تُعرف بتاريخها الطويل في توفير التقنيات والحلول المبتكرة عبر سلسلة قيمة شبكة الطاقة، مؤكداً التطلع إلى الدمج بين الخبرات وحصيلة المعرفة التي تمتلكها كلتا الشركتين الرائدتين في القطاع، وذلك بهدف إثراء تجارب عملائهما وإفادتهم، إلى جانب تشغيل ملايين المنازل باستخدام الطاقة المتجددة.

بيرسون: هذا التعاون يساهم في خلق قيمة مضافة للعملاء وتسريع عمليات انتقال الطاقة

ومن جانبه، عبّر المدير الإداري لأعمال تكامل الشبكة في شركة "هيتاشي للطاقة" نيكولاس بيرسون عن سعادته بالتعاون مع "بتروفاك" للمساعدة في تلبية الحاجة المتزايدة لتوليد طاقة الرياح البحرية على نطاق واسع وتوفير الطاقة المتجددة النظيفة للعملاء.

وأضاف بيرسون أن هذا التعاون يساهم في خلق قيمة مضافة للعملاء وتسريع عمليات انتقال الطاقة، مشيراً إلى أن حلول التيار المباشر عالي الجهد والتيار المتردد عالي الجهد تأتي كعوامل تمكين رئيسية للانتقال إلى نظام طاقة عالمي أكثر استدامة ومرونة وأماناً.