اتفاقية بين "أدنوك" و"نافس" لتسريع توظيف الكفاءات الإماراتية في القطاع الخاص

  • 2022-06-28
  • 10:41

اتفاقية بين "أدنوك" و"نافس" لتسريع توظيف الكفاءات الإماراتية في القطاع الخاص

وقّعت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اتفاقية للتعاون الاستراتيجي مع مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية "نافس" لتسريع توظيف الكفاءات الإماراتية في القطاع الخاص، تهدف لخلق 3 آلاف فرصة عمل إضافية للمواطنين من خلال سلسلة الإمداد لأعمال ونشاطات "أدنوك" بحلول 2025.

ووفقاً للاتفاقية، ستكثف "أدنوك" جهودها لضمان استفادة شركات القطاع الخاص العاملة ضمن سلسلة التوريد الخاصة بعملياتها من حزمة البرامج والحوافز التي يقدمها "نافس" لتعزيز مشاركة الكوادر الإماراتية في القطاع الخاص، كما ستساهم هذه الاتفاقية في رفع الكفاءة والقدرات التنافسية لمواطني الدولة، وتشجيعهم على الاستفادة من الفرص التي يوفرها برنامج "نافس".

ووقّع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لدائرة الموارد البشرية والتكنولوجيا والدعم المؤسسي في "أدنوك" عبد المنعم الكندي والأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية "نافس" غنام المزروعي، في حضور وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ"أدنوك" ومجموعة شركاتها سلطان بن أحمد الجابر ووزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي عبدالرحمن العور.

وتعدّ هذه الاتفاقية جزءاً من جهود "أدنوك" الشاملة لدعم التنويع الاقتصادي في دولة الإمارات، وزيادة فرص توظيف المواطنين من أصحاب الكفاءات في سلسلة التوريد الخاصة بعمليات ونشاطات الشركة والتي تضم العديد من شركات القطاع الخاص. ومنذ إطلاق برنامج "أدنوك" لتعزيز القيمة المحلية المضافة في العام 2018، تم توظيف أكثر من 3500 مواطن من أصحاب المهارات والكفاءات في شركات القطاع الخاص العاملة ضمن سلسلة التوريد لأعمال ونشاطات "أدنوك".

وكجزء من هذا التعاون، ستستضيف "أدنوك" مجموعة من الجلسات لتقييم ومواءمة مواهب وكفاءات الكوادر الإماراتية مع الوظائف الأنسب لها المتوفرة في الشركات العاملة ضمن سلسلة التوريد الخاصة بـ"أدنوك".

الجابر: الاتفاقية تجسّد التزامنا المستمر بتشجيع القطاع الخاص على توظيف الشباب والشابات من المواطنين

وفي هذا السياق، أعرب وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة سلطان الجاب عن سروره بالتوقيع على هذه الاتفاقية مع برنامج "نافس" والتي تتماشى مع رؤية القيادة بدعم ورعاية الكوادر الإماراتية وتوفير المزيد من الفرص التي تسهم في تعزيز مشاركتهم في القطاع الخاص، مشيراً إلى أن الاتفاقية تجسد التزام "أدنوك" المستمر بتشجيع القطاع الخاص على توظيف الشباب والشابات المواطنين من خلال التعاون الوثيق مع "نافس" وشركات القطاع الخاص في سلسلة التوريد لعمليات ونشاطات "أدنوك" ومجموعة شركاتها، وذلك لتسهيل مواءمة مواهب وكفاءات الكوادر الإماراتية مع الوظائف التي توفرها أعمال ونشاطات "أدنوك" في القطاع الخاص.

وأضاف الجابر أن التعاون مع "نافس" يتماشى بشكل وثيق مع جهود "أدنوك" لدعم توسع وتطور القطاع الصناعي الوطني الذي يشهد نمواً متسارعاً وخلق فرص عمل جديدة عالية الجودة للإماراتيين.

المزروعي: الاتفاقية ستؤمن المزيد من فرص العمل لمواطني الإمارات

من جهته، قال الأمين العام لـ"نافس" غنام المزروعي إن توقيع اتفاقية التعاون الاستراتيجي مع "أدنوك" ستؤمّن المزيد من فرص العمل لمواطني دولة الإمارات من أصحاب الكفاءات في القطاع الخاص، حيث تتماشى هذه الاتفاقية مع رؤية القيادة بضرورة تمكين الكوادر الوطنية وتعزيز مساهمتها في مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها الدولة.

وأضاف المزروعي أنه ومن خلال الاستفادة من سلسلة الإمداد لأعمال ونشاطات "أدنوك"، ستقوم "نافس" بتوسع وتعزيز مشاركتها عبر قطاعات الطاقة والصناعة والتصنيع، والمساهمة في إعداد الجيل القادم من الكفاءات المواطنة في هذه المجالات الحيوية.