بنك برقان: حميد محمد أبل رئيس مدراء مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد

  • 2022-06-15
  • 09:33

بنك برقان: حميد محمد أبل رئيس مدراء مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد

عيّن بنك برقان حميد محمد أبل رئيساً لمدراء مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد، بعد صدور موافقة بنك الكويت المركزي. وسيكون أبل مسؤولاً عن صياغة الاستراتيجيات الشاملة للخدمات المصرفية للأفراد وتنفيذها، بالإضافة إلى قيادة مجموعة الخدمات المصرفية وتوجيهها نحو تحقيق نمو أكبر وزيادة الأرباح، وتقليل المخاطر المحتملة.

وعبّر نائب رئيس الجهاز التنفيذي لمجموعة بنك برقان والرئيس التنفيذي-الكويت رائد عبد الله الهقهق عن ثقته بالخبرات الطويلة التي يتمتع بها أبل وقدرته على إتمام مهامه في إطار منصبه الذي يشمل مسؤوليات واسعة، وذلك بعد أن كان شغل مهام رئيس الخدمات المصرفية للأفراد بالإنابة منذ شباط/فبراير الماضي.

ولفت الهقهق النظر إلى أن مهام رئيس مدراء مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد هو دور جوهري في البنك لكونه يركز على وضع الاستراتيجيات وخطط العمل المتعلقة بتطوير الخدمات المصرفية للأفراد والأنشطة المتعلقة بها، والتي تتطلب معرفة عميقة باحتياجات السوق ومنهجية عمل مرنة في الوقت نفسه. ويأتي تعيين أبل ليؤكد على أهمية هذا القطاع في استراتيجيتنا الطويلة الأجل.

هذا، ويتمتع أبل بخبرة في القطاع المصرفي تتجاوز 28 عاماً، شغل خلالها أدواراً قيادية مرموقة. فقد شغل منصب المدير التنفيذي لإدارة الخدمات المصرفية للشركات في البنك التجاري الكويتي ما بين العامين 1998 و2008، والمدير العام لبنك قطر الوطني في 2008، ورئيس الخزينة في شركة رابطة الكويت والخليج القابضة ما بين العامين 2009 و2013، إضافة إلى عمله في ديوان المحاسبة في الكويت، وعضويته في مجلس إدارة شركة ناقلات النفط الكويتية ما بين العامين 2016 و2022.

والتحق حميد أبل ببنك برقان في العام 2013، وكان قد شغل سابقاً منصبي نائب رئيس الخدمات المصرفية الخاصة، ورئيس الخدمات المصرفية الخاصة في البنك من 2016 إلى 2022، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في المحاسبة والتدقيق من جامعة الكويت، إضافة إلى دبلوم عال في الدراسات المصرفية الدولية من جامعة سيتي في لندن.