"أغذية" الإماراتية تستثمر نحو 90 مليون درهم لتشييد منشأة صناعية جديدة لـ"النبيل للصناعات الغذائية" في السعودية

  • 2022-05-31
  • 11:12

"أغذية" الإماراتية تستثمر نحو 90 مليون درهم لتشييد منشأة صناعية جديدة لـ"النبيل للصناعات الغذائية" في السعودية

وافق مجلس إدارة مجموعة "أغذية" الإماراتية على مقترح في شأن استثمار نحو 90 مليون درهم لتشييد منشأة صناعية جديدة لـ"النبيل للصناعات الغذائية"، إحدى العلامات التجارية التابعة لمجموعة "أغذية" في مجال إنتاج البروتين في مدينة جدّة السعودية.

ومن المتوقع أن تستهل المجموعة عملية الإنفاق الرأسمالي على الاستثمار الجديد في غضون الأشهر القليلة المقبلة، مع توقعات أن تبدأ عمليات البيع في النصف الثاني من العام 2023.

ويأتي هذا المشروع الجديد استجابة للطلب الاستهلاكي المحلي وتعزيزاً لتواجد "أغذية" وتنمية لأعمالها في السوق السعودي، الذي يعد أحد أكبر الأسواق بالمنطقة وأسرعها نمواً، ليدعم إحدى استراتيجيات الشركة المتمثلة في تحقيق الريادة في قطاع السلع الاستهلاكية المعبأة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

السويدي: الاستثمار الجديد سيمكننا من إحراز تقدم كبير نحو تحقيق معدل الربحية المستهدف على المدى الطويل

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة "أغذية" خليفة سلطان السويدي إن "الاستثمار الجديد لمجموعة "أغذية" في السعودية سيمكننا من إحراز تقدم كبير نحو تحقيق معدل الربحية المستهدف على المدى الطويل، وتنفيذ استراتيجيتنا للنمو، حتى نحقق الريادة إقليمياً بحلول 2025".

سميث: تعزيز نمو أعمال مجال إنتاج البروتين الحيواني بقوة

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "أغذية" آلان سميث: "تتمتع النبيل بمكانة راسخة بالمملكة العربية السعودية وسيتيح لنا هذا الاستثمار تعزيز نمو أعمال مجال إنتاج البروتين الحيواني بقوة، مع تقديم منتجات تتمتع بجودة ملائمة ومتوافقة مع اشتراطات الجودة محلياً، علاوة على ذلك، سيمنحنا التصميم المقترح لموقع المشروع القدرة والمرونة، للوفاء باحتياجات السوق في حالات نمو السوق في المستقبل، مع عدم الحاجة لأي تكلفة إحلال وتبديل مستقبلاً، إذا جرى تنفيذ المزيد من التوسعات".