الإمارات تحافظ على مركزها الأول عالمياً في نسبة نفاذ شبكة الألياف الضوئية الموصولة للمنازل

  • 2022-05-26
  • 10:30

الإمارات تحافظ على مركزها الأول عالمياً في نسبة نفاذ شبكة الألياف الضوئية الموصولة للمنازل

حافظت دولة الإمارات على المركز الأول عالمياً في نسبة نفاذ شبكة الألياف الضوئية الموصولة للمنازل "FTTH"، بحسب ما أعلن المجلس العالمي للألياف الضوئية الموصولة للمنازل، لتواصل بذلك ريادتها العالمية منذ العام 2016.

وأشار المجلس في تقريره السنوي الذي يرصد الدول التي حققت أعلى نسبة نفاذ حول العالم إلى استمرار دولة الإمارات في اعتلاء صدارة الترتيب متفوّقة على كل من سنغافورة والصين وكوريا الجنوبية وهونغ كونغ.

ولفت النظر إلى أن 20 دولة حققت معدل انتشار للألياف الضوئية يفوق 50 في المئة، وحلت الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الأولى عالمياً بنسبة 97 في المئة، ثم سنغافورة بنسبة 95.8 في المئة، والصين بنسبة 94.9 في المئة، وكوريا الجنوبية بنسبة 91.1 في المئة وهونغ كونغ بنسبة 86.2 في المئة.

وأكد أن شبكة "اتصالات الإمارات"، وهي ركيزة الاتصالات في مجموعة "e&" المعروفة سابقاً باسم "مجموعة اتصالات"، تعدّ بمثابة الدعامة الرئيسية في تحقيق هذا الإنجاز الذي ينسجم مع استراتيجيتها الطويلة الأمد، والرامية الى تمكين ودفع عجلة التحول الرقمي في الدولة.

كما تعزز نتائج التقرير ريادة "اتصالات الإمارات" في شبكة الألياف الضوئية، وهو ما يشكّل معياراً جديداً في قطاع الاتصالات عالمياً، كما إن هذا الإنجاز الكبير لم يكن ليتحقق لولا الرؤية الثاقبة لقيادة دولة الإمارات في دعم مسيرة التطوير والتحديث للبنية التحتية لقطاع الاتصالات.

وحرصت "اتصالات الإمارات" على مواصلة الاستثمار في تحديث شبكات الهاتف المتحرك والألياف الضوئية الأمر الذي أدى الى إطلاق خدمات مبتكرة قادرة على تلبية الاحتياجات المتنامية والمتغيرة للعملاء في جميع أنحاء الدولة.

محمود: نعيش عصر نهضة الاتصال

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لـ"اتصالات الإمارات" مسعود محمد شريف محمود: "نواصل التزامنا بالعمل وفقاً لأهداف التحول الرقمي لدولة الإمارات وهو ما يدفعنا إلى تقديم أفضل الحلول المبتكرة، وتسخير التقنيات المتطورة مثل شبكة الجيل الخامس، والحفاظ على تفوق البنية التحتية للاتصالات".

وأضاف مسعود: "نعيش عصر نهضة الاتصال الذي يعدّ الفرصة المثالية للاستفادة من الإمكانات غير المحدودة المتاحة، ما يتيح تصور وابتكار وتنفيذ الأفكار التي من شأنها دفع الاتصال الذكي وتعزيز القيمة للعملاء في جميع القطاعات. وتشكل شبكة اتصالات الإمارات عنصراً محورياً في رحلة التحول الرقمي، حيث ركزت خططها بشكل مستمر على الاستثمار في الابتكار والتقنيات والخدمات المستقبلية، وتطوير البنى التحتية".