تصنيفان ائتمانيان من "موديز" و"فيتش" لشركة "أرادَ للتطوير العقاري" الإماراتية

  • 2022-05-17
  • 13:26

تصنيفان ائتمانيان من "موديز" و"فيتش" لشركة "أرادَ للتطوير العقاري" الإماراتية

أدرجت مؤسسة "موديز" المالية العالمية ومؤسسة "فيتش" الدولية المتخصصة وللمرّة الأولى ضمن التصنيفات الائتمانية شركة التطوير العقاري "أرادَ"، الأمر الذي يشكل قاعدة قوية لترسيخ النمو المستدام الذي يتمتع به المطوّر الإماراتي في السوق العقارية مع محفظة متنامية من الوجهات العصرية المتكاملة.

وتعدّ "موديز" و"فيتش" من أبرز مؤسسات التصنيف العالمية التي تقوم بتقييم الملاءة الائتمانية للكيانات السيادية والشركات التجارية باستخدام مقياس تصنيف موحّد حيث منحتا شركة "أرادَ" تصنيفات ائتمانية طويلة الأمد من درجة "B1" و"B+" على التوالي وجاء التصنيفان مع استقرارٍ في المشهد المستقبلي للشركة وفق تقييم المؤسستين، وجاءت تلك التصنيفات بعد إجراء دراسة مستفيضة لأداء "أرادَ" وفقاً للمعايير التي تعتمدها المؤسستان على مستوى العالم.

وتأتي هذه التصنيفات المرتفعة التي تم منحها لـ"أرادَ" بعد 5 أعوام فقط على انطلاق الشركة مطلع العام 2017 ما يجعل منها أحدى أبرز الشركات الشابة في الإمارات التي تحقق مثل هذا الإنجاز المميز والذي سيتيح لها دخول الأسواق العالمية والحصول على التمويل اللازم لمشاريعها المستقبلية.

وفي سياق منح تلك التصنيفات، أشادت المؤسستان بسجّل "أرادَ" المميّز في إطلاق وتسليم مشاريع متكاملة في إمارة الشارقة واعتماد نموذج مبتكرٍ للتطوير يساهم في الحدّ من المخاطر المحتملة إضافة إلى سلامة معدّل الربحيّة وملف الدين وتميّز خطط تنويع الإيرادات.

الخشيبي: إنجاز استثنائي لشركة شابة

ورأى الرئيس التنفيذي للمجموعة لدى "أرادَ" أحمد الخشيبي أن هذه التقييمات الإيجابيّة لملاءة الشركة الائتمانية تعدّ إنجازاً استثنائياً لشركة شابة كما إنها تمهد الطريق أمامها لوضع خطة نمو طموحة تتضمن المزيد من المشاريع والمواقع الجغرافية والتدفقات الجديدة للإيرادات في الشركة.

وأضاف الخشيبي أن هذه التصنيفات الائتمانية المرتفعة التي حصلت عليها الشركة تمثل شهادة موثوقة من أطراف خارجية مهمة على مدى كفاءة وفعالية أنظمة الشركة وإجراءاتها وتشكل ضمانة للشركاء الحاليين والمستقبليين بما في ذلك الموردون والمقاولون والممولون على حدّ سواء وإننا على ثقةٍ بأن الشفافية والحوكمة الرشيدة مسألتان في غاية الأهمية لمواصلة نجاحنا في المستقبل حيث ستبقى تلك التصنيفات محطة رئيسية ضمن مسيرة الشركة".