"سويڤل" لتوفير حلول النقل الجماعي توقع اتفاقاً نهائياً للاستحواذ على منصة "زيلو" الذكية للحافلات

  • 2022-05-11
  • 10:33

"سويڤل" لتوفير حلول النقل الجماعي توقع اتفاقاً نهائياً للاستحواذ على منصة "زيلو" الذكية للحافلات

وقّعت شركة "سويڤل" المتخصصة في توفير حلول النقل الجماعي والتنقل المشترك القائمة على التكنولوجيا اتفاقاً نهائياً للاستحواذ على منصة "زيلو" (Zeelo) الذكية للحافلات في المملكة المتحدة وتوسيع نطاق التكنولوجيا القائمة على الحجوزات.

ويعتمد توحيد الجهود مع "زيلو" على عمليات الاستحواذ الناجحة الأخيرة لـ"سويڤل" على "فيابول" و"شوتل"، في حين أن الإعلان عن الاستحواذ على "فولت لاينز" و"دور تو دور" يوفر نقطة انطلاق من أجل تسيير العمليات التجارية وتعزيزها بسرعة في 3 أسواق استراتيجية متطورة بما في ذلك المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا والولايات المتحدة الأميركية، وذلك بالتعاون مع فريق عمل "زيلو" المكوّن من أكثر من 160 موظفاً في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك 29 مهندس برمجيات انطلاقاً من مقرّ "زيلو" للبحث والتطوير في مدينة برشلونة.

وتماشياً مع طموحات "سويڤل"، فإن "زيلو" تشتهر بالتزامها في قيادة التحوّل من استخدام المركبات ذات الإشغال الفردي إلى النقل الجماعي الخالي من الانبعاثات وتوسيع رقعة انتشار ربط المزيد من الأشخاص بمواقع عملهم وتوفير فرص التعليم، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من عملية الاستحواذ في أيار/مايو 2022.

ومن أبرز مزايا الصفقة أنها ستعزز مكانة "سويڤل" وتصقل قدراتها وتخلق قيمة مضافة كبيرة للمساهمين من خلال قيادة التوسع العالمي المتواصل عبر تعميق الولوج إلى أسواق المملكة المتحدة الجذّابة وتوفير مدخل إلى الولايات المتحدة الأميركية وجنوب أفريقيا، كما توفر هذه الصفقة مجموعة متكاملة من حلول التنقل في التعامل بين الشركات (B2B) مع قدرة حقيقية على خفض التكاليف العامة للمؤسسات وذلك من خلال عمل المنصّة المدارة بالكامل بعروض خدمة النقل (TaaS) على ربط الركاب عبر أصحاب العمل والمدارس بالمشغلين والسائقين، وإتاحة البرمجيات كخدمة "SaaS" لمشغلي أساطيل الطرف الثالث وإدارة البرامج الخاصة، ويتضمن تسليم الأصول من خلال الشراكة مع شركاء الأسطول الحاليين أكثر من 200 مشغل حافلات في المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وبالإضافة إلى ذلك، توفر الصفقة الوصول إلى قاعدة عملاء الشركات الممتازة من خلال العقود الموقعة مع كبار أرباب العمل والمدارس عبر أكثر من 100 موقع، وسجلها الحافل بتوسيع عمليات نشر العملاء مع عملاء متعددي المواقع قيد العمل بالفعل.

قنديل: "سويڤل" و"زيلو" تمتلكان رؤية مشتركة لتوفير وسيلة نقل موثوقة

وفي هذا السياق، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "سويڤل" مصطفى قنديل إن الشركة قد قامت على مبدأ القناعة بأن وسائل النقل التي يمكن الوصول إليها ضرورية من أجل إتاحة الفرص الاقتصادية، مشيراً إلى أنه من هذا المنطلق، تمتلك "سويڤل" و"زيلو" رؤية مشتركة ومهمة بهدف توفير وسيلة نقل موثوقة تسهم في انتقال الركاب إلى حيث يرغبون بطريقة قليلة التكلفة وآمنة وصديقة للبيئة.

وأَضاف قنديل أنه من خلال مجموعة الحلول المذهلة من عروض خدمة النقل "TaaS" والبرمجيات كخدمة "SaaS" والبصمة الراسخة في المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا والولايات المتحدة الأميركية، فإن "زيلو" ستعزز بسرعة مكانة " سويڤل" الرائدة في السوق كمزود لحلول النقل الجماعي القائمة على التكنولوجيا على نطاق عالمي. 

رايان: "سويڤل" تُحدث ثورة في صناعة النقل الجماعي

من جهته، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "زيلو" سام رايان إن "سويڤل" تُحدث ثورة في صناعة النقل الجماعي، معبّراً عن سعادته بتوحيد الجهود في هذه المرحلة التالية من رحلة "زيلو" بهدف ترسيخ حلول النقل الذكي بالحافلات باعتبارها أفضل حل تنقل مشترك في فئتها تأخذ في الاعتبار جميع مستويات الدخل والاحتياجات للمسافرين العاديين كل يوم.

وأضاف رايان أن النقل بالحافلات يمكن أن يأخذ بشكل جيد مع التكنولوجيا إلى أبعد من الاعتماد على السيارات وسيارات الأجرة غير المناسبة للتنقل من المناطق غير الحضرية، مؤكداً التطلع إلى تقديم رؤى "سويفل" من وجهة النظر الاستراتيجية التي اعتمدتها "زيلو" خلال الجائحة العالمية.

وأبدى حماسته للاستفادة من تجربة "سويفل" العالمية بينما تبدأ "زيلو" في رحلة مشتركة لتطوير خيارات نقل جماعي آمنة، وبأسعار معقولة، ومنخفضة الانبعاثات، وتوسيع الفرص الاقتصادية للناس الذين هم في أمس الحاجة إليها من خلال حل التنقل الخاص بـ"زيلو" وخصوصاً تلك المتعلقة بعمال المناوبة والمهنيين والطلاب الذين يعيشون في مناطق تفتقر إلى وسائل النقل في الأسواق المتقدمة.

سالم: الاستحواذ على "زيلو" يوفر لـ"سويڤل" نقطة دخول رائعة إلى الولايات المتحدة وجنوب أفريقيا

أما المدير المالي لـ"سويڤل" يوسف سالم فقال إن الاستحواذ على "زيلو" يوفر لـ"سويڤل" نقطة دخول رائعة إلى الولايات المتحدة وجنوب أفريقيا، وبالتالي ترسيخ مكانتها في المملكة المتحدة، ويوفر مجموعة متكاملة من منتجات التنقل الحديثة.

وأضاف سالم أن الكشف عن هذه الخطوة يؤكد قدرة "سويفل" على استخدام رأس المال النامي والاكتتاب العام من أجل متابعة المبادرات الاستراتيجية العضوية وغير العضوية، مؤكداً التطلع إلى الاستفادة من الفرص العديدة التي توفرها هذه الصفقة بهدف تعزيز مكانتها في السوق كمزود لحلول النقل الجماعي القائمة على التكنولوجيا على نطاق عالمي.