"موديرنا": لقاح "كوفيد-19" للأطفال دون سن 6 سنوات سيكون جاهزاً للمراجعة من "FDA" في يونيو

  • 2022-05-02
  • 09:51

"موديرنا": لقاح "كوفيد-19" للأطفال دون سن 6 سنوات سيكون جاهزاً للمراجعة من "FDA" في يونيو

أعلن كبير المسؤولين الطبيين في شركة "موديرنا" بول بيرتون أن لقاحها لفيروس "كوفيد-19" للأطفال دون سن 6 سنوات سيكون جاهزاً للمراجعة من قبل لجنة بإدارة الأغذية والعقاقير الأميركية "FDA" عندما تجتمع في شهر حزيران/يونيو المقبل.

وأضاف بيرتون في تصريح لقناة "سي بي إس" الأميركية أن لدى إدارة الأغذية والعقاقير الآن جميع البيانات الأساسية التي تحتاجها ليتمكن الخبراء من بدء مراجعة للطلب، مشيراً إلى أن مستوى الأمان الذي رصدته الشركة في هذا اللقاح في الأطفال الصغار مطمئن للغاية، مؤكداً أن الآثار الجانبية أقل حتى مما تم رصده في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 و12 عاماً.

وكانت "موديرنا" قد طلبت من الإدارة يوم الخميس الماضي إذناً لاستخدام اللقاح في حالات الطوارئ، ومن  المقرر أن تجتمع لجنة استشارية من خبراء الإدارة في حزيران/يونيو المقبل لمراجعة الطلب.

وقد يكون لقاح "موديرنا" هو الأول الذي يحظى بموافقة في الولايات المتحدة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات، كما تتوقع شركة "فايزر" أيضاً أن تكون بيانات اللقاح الخاصة بها للأطفال دون سن 6 سنوات جاهزة بحلول مراجعة حزيران/يونيو المقبل.

ونال لقاح موديرنا موافقة إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية للاستخدام في البالغين من سن 18 عاماً فما فوق، ولكن لم يحصل بعد على الموافقة لمن تتراوح أعمارهم ما بين 6 و17 عاماً في الولايات المتحدة على الرغم من الحصول على الموافقة لهذه الفئة العمرية في أستراليا وكندا والاتحاد الأوروبي.