سليمان الحبيب بالربع الأول 2022: نمو الأرباح مع مواصلة التوسع

  • 2022-04-26
  • 08:58

سليمان الحبيب بالربع الأول 2022: نمو الأرباح مع مواصلة التوسع

  • دائرة الأبحاث

نمت أرباح مجموعة د.سليمان الحبيب، وهي احدى شركات الرعاية الصحية الرئيسية المدرجة في البورصة السعودية "تداول"، بنسبة 22 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 391 مليون ريال سعودي (104 ملايين دولار أميركي) في الربع الأول من العام 2022، مستفيدة من استمرار التوسع وزيادة نسب الإشغال.

وبلغ معدل نمو الإيرادات نسبة 17 في المئة في الربع الأول لتصل إلى 1,991 مليون ريال نتيجة لاستمرار النمو في القطاعات التشغيلية كافة للمجموعة مع النمو المستمر في أعداد المراجعين في العيادات الخارجية وزيادة نسب الإشغال في أقسام التنويم، إضافة إلى زيادة مبيعات قطاع الصيدليات.

ونما صافي النقد من التدفقات التشغيلية بنحو 55 في المئة إلى 660 مليون ريال ما ساهم في رفع قيمة النقد المتوافر إلى 2.6 مليار ريال في نهاية الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بنحو 2.3 مليار ريال في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأعلن رئيس مجلس الإدارة، د.سليمان الحبيب، أن خطط المجموعة للنمو في قطاع المستشفيات تسير حسب ما هو مخطط لها، ولاسيما في المشاريع الجديدة في كل من الرياض وجدة والخرج والمدينة المنورة وتبوك إضافة إلى بناء أربعة مراكز طبية جديدة.

وتستمر المجموعة بتطوير خدماتها الرقمية وتمكنت من معالجة أكثر من 135 مليون تفاعل باستخدام تطبيق "الحبيب"، كما تستمر بالتوسع جغرافياً مع توقيعها مذكرة تفاهم مع مؤسسة إسعاف دبي ومذكرة تفاهم أخرى مع وزارة الصحة وصندوق الاستثمار المباشر في جمهورية أوزبكستان. وتتضمن شبكة المجموعة حالياً عدداً من المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات في المملكة العربية السعودية ودبي.

وأعلنت المجموعة عن توصية مجلس الإدارة بزيادة التوزيعات النقدية على المساهمين إلى 0.83 ريال للسهم الواحد وبقيمة إجمالية تبلغ 291 مليون ريال في الربع الأول 2022، مقارنة بقيمة 0.7 ريال للسهم فصلياً خلال العام الماضي. وتفاعل السهم ايجاباً مع هذه النتائج ليرافع بنسبة 2.7 في المئة في الجلسة التي تلت الإعلان ليصل إلى 202.7 ريال سعودي.