"أجيليتي": "Shipa" للشحن و"iContainers" نحو الاندماج

  • 2022-04-25
  • 14:59

"أجيليتي": "Shipa" للشحن و"iContainers" نحو الاندماج

أعلنت شركة "أجيليتي" أن منصتها التابعة "Shipa" للشحن ومقرها دبي، ستدخل في عملية دمج مع منصة "iContainers" للشحن عبر الإنترنت ومقرها برشلونة. 
وأضافت الشركة في بيان أنه ستدمج كل من" Shipa" و"iContainers" منصتيهما وعملياتهما التكنولوجية، مشيرةً إلى أن الشركة المشتركة والمملوكة بالكامل لـ"أجيليتي"، ستكون واحدة، من أفضل خمس منصات شحن رقمية في العالم من حيث عدد الزوار، لافتة النظر إلى أن هذا الدمج سيؤدي إلى نشوء واحدة من أكثر مجموعات خدمات الشحن الرقمي المتاحة شمولاً، بما في ذلك الشحنات الجوية والبحرية القياسية للعملاء من الشركات، بدءاً من الشركات الصغيرة والمتوسطة ووصولاً إلى الشركات متعددة الجنسيات والتي تتطلب شحنات فورية، خدمات نقل الأثاث المنزلي والمتعلقات الشخصية للأفراد الذين ينتقلون من بلد إلى آخر، خدمات الوكالة عن شركات الشحن المحلية التي تبحث عن شركاء دوليين في الأسواق الرئيسة، وخدمات الشحن الرقمية لمنتجات العلامة البيضاء التي يمكن دمجها بسلاسة في منصات التجارة الإلكترونية التابعة للشركات.

ولفتت النظر إلى أن سوق الشحن الرقمي واكبت التسارع الكبير والملحوظ للتجارة الإلكترونية، ورغبة التجار والشركات ورجال الأعمال في الحصول على أدوات ذاتية الاستخدام من شأنها أن توفر لهم تحكماً ومراقبة أدق لسلاسل الإمداد الخاصة بهم.

الصالح: الشحن الرقمي كان ينمو بالفعل قبل انتشار الوباء

وفي هذا الصدد، أوضحت رئيسة مجلس إدارة "أجيليتي" هنادي الصالح أن الشحن الرقمي كان ينمو بالفعل قبل انتشار الوباء، إلا أن الوباء أدى إلى التعجيل بتبني التقنيات الرقمية.

وأضافت الصالح أن هذا ينطبق بشكل خاص على الشركات الصغيرة التي كانت تتطلع إلى العثور على شريك موثوق لدعمها خلال فترة اضطراب الإمداد في العامين الماضيين، متوقعة أن تحقق سوق الشحن الرقمي نمواً سنوياً يتجاوز الـ 40 في المئة خلال السنوات القليلة المقبلة، مشيرةً إلى أن عملية الاندماج ستؤدي إلى إنشاء شركة أكثر قدرة لخدمة هؤلاء العملاء.

فونت: الشركتان تتمتعان بخبرات عميقة

وبدوره، قال الرئيس التنفيذي للشركة المشتركة كارلوس فونت إنه يمكن تعظيم القيمة للعملاء خلال توحيد شركتين رائدتين في الشحن الرقمي،.

وأضاف فونت أن الشركتين تتمتعان بخبرات عميقة وسيؤدي توحيد جهودهما إلى تعزيز المنصة التكنولوجية وتحسين تجربة العملاء، والمساعدة في توفير عدد أكبر من الخدمات وتوسيع نطاق تقديم الخدمات ليشمل جميع أنحاء العالم.