بنك بوبيان: 34 في المئة نمو أرباح الربع الأول

  • 2022-04-19
  • 14:40

بنك بوبيان: 34 في المئة نمو أرباح الربع الأول

  • الكويت – "أوّلاً- الاقتصاد والأعمال"
حقق بنك بوبيان أرباحاً صافية بقيمة 17 مليون دينار بزيادة 34 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وجاءت هذه النتائج مدعومة بعاملين أساسيين. الأول، نمو صافي إيرادات التمويل إلى 41.7 مليون دينار بزيادة 7.5 في المئة، وهو ما نتج عنه ارتفاع الإيرادات التشغيلية إلى 49.7 مليون دينار بزيادة 10.1 في المئة. أما العامل الثاني، فتمثل بتراجع المخصصات إلى نحو 9.9 ملايين دينار بتراجع نحو 16.4 في المئة.   
وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بوبيان عادل الماجد إن أرباح الربع الأول تعد جيدة، مشيراً إلى أن ذلك يبشر إلى بداية إيجابية للعام الحالي. وأضاف أنه كان من الطبيعي تجنيب مخصصات تحوطية إضافية لدعم المركز المالي للبنك وزيادة القدرة على مواجهة التداعيات المستقبلية للتطورات الإقليمية والعالمية.

الأداء التشغيلي  

وأظهرت ميزانية البنك عن الربع الأول، ارتفاع تمويلات العملاء إلى 5.670 مليارات دينار بزيادة 14.8 في المئة. فيما بلغت ودائع العملاء نحو 5.501 مليارات دينار بزيادة 5.02 في المئة. وارتفعت الحصة السوقية للبنك من التمويل المحلي إلى نحو 11.3 في المئة من الإجمالي. 

 

متانة مالية 

وتترافق هذه النتائج مع استمرار بنك بوبيان في تعزيز متانته المالية بشهادة وكالة التصنيف الدولية. وفي هذا السياق، سلط الماجد الضوء على قرار وكالة موديز رفع التصنيفات الائتمانية الأساسية للبنك أهمها الودائع الطويلة الأجل والتقييم الائتماني الاساسي وتقييم مخاطر الطرف المقابل الطويلة الأجل.
وأضاف الماجد:" لم يكن ما تحقق خلال السنوات الأخيرة إلا نتاج جهود مميزة لفريق العمل على المستويات كافة ونجاح استراتيجية البنك في تحقيق نمو مستقر للأعمال والربحية مع القدرة على مواجهة التطورات كافة المتعلقة بالسوق ومواكبة التطورات المصرفية ولاسيما ما يتعلق بالخدمات الرقمية والتقنية".