"الوطنية للإسكان" السعودية تطلق المرحلة الأولى من مشروع "الأصالة" السكني في الرياض

  • 2022-04-18
  • 12:26

"الوطنية للإسكان" السعودية تطلق المرحلة الأولى من مشروع "الأصالة" السكني في الرياض

أطلقت "الوطنية للإسكان" السعودية (NHC) المرحلة الأولى من مشروع "الأصالة" لمستفيدي برنامج "سكني" في الرياض، ضمن المشاريع تحت الإنشاء التي تطورها الشركة في جنوب غربي الرياض بالشراكة مع القطاع الخاص ويشرف على تنفيذها برنامج البيع أو التأجير على الخارطة "وافي". ويوفّر المشروع 629 وحدة سكنية متعددة المساحات والتصاميم تلائم جميع احتياجات الأسر السعودية، امتداداً لنحو 5 آلاف وحدة سيتم إطلاقها تباعاً خلال شهر نيسان/أبريل الحالي.

ويتميز مشروع "الأصالة" الذي يمتد على مساحة إجمالية تتجاوز 3.8 ملايين متر مربع بتصاميمه العصرية ونماذجه المتنوعة، ويوفر أكثر من 3 آلاف وحدة سكنية تتنوع بين الفلل والتاون هاوس، وهو مصمم وفق أعلى المعايير بمساحات تتراوح ما بين 336 و558 متراً مربعاً للوحدة. ويأتي المشروع ضمن عدد من المشاريع التي تحتضنها مدينة الرياض توفر نحو 35 ألف وحدة سكنية ضمن 28 مشروعاً تحت الإنشاء.

كما يأتي المشروع امتداداً للجهود المبذولة لزيادة المعروض العقاري السكني وتوفير الحلول السكنية والتمويلية المستدامة عبر بناء الأنظمة والتشريعات، لزيادة نسبة تملّك الأسر السعودية إلى 70 في المئة بحلول العام 2030، وفق مستهدفات "برنامج الإسكان"، كما يعدّ امتداداً لجهود "الوطنية للإسكان" لتوفير مجتمعات حيوية ذات طابع حضاري بتصاميم مميزة وعصرية، ضمن خطط التوسع المستمر لزيادة المعروض العقاري وتوفير الوحدات السكنية التي تناسب احتياجات الأسر السعودية وقدراتهم الشرائية بهدف رفع نسبة تملّك المسكن الأول للأسر، وتعمل الشركة حالياً على تطوير العديد من المشاريع والضواحي في المملكة توفر معايير جودة الحياة والمرافق المتكاملة في مواقع استراتيجية.