"ساب" يؤهل "قيادات المخاطر المؤسسية"

  • 2022-04-10
  • 14:10

"ساب" يؤهل "قيادات المخاطر المؤسسية"

نظّم "البنك السعودي البريطاني" (ساب) "برنامج قيادات المخاطر المؤسسية" في العاصمة السعودية الرياض، بالتعاون مع مجموعة HSBC و"جامعة كامبريدج"، وذلك ضمن إطار استراتيجيته الهادفة لتأهيل الكوادر الوطنية وتطوير القطاع المالي في المملكة، وتعزيز ثقافة إدارة المخاطر، والاستفادة من أفضل التجارب والخبرات العالمية في هذا المجال.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يقام فيها البرنامج خارج لندن وهونغ كونغ. وخلال الاحتفال الذي أقامه البنك احتفالاً بمناسبة اختتام البرنامج وتأهيل مجموعة من الموظفين الخريجين، اعتبر وكيل محافظ "البنك المركزي السعودي" للرقابة د. فهد الشثري أن هذا البرنامج يُسهم في تطوير الكفاءات الوطنية ودعم التوجه الوطني لتطوير القطاع المالي وتحقيق رؤية المملكة 2030، وأكد على أن تدريب موظفي القطاع المالي في إدارة المخاطر ورفع مستوى وعي كبار القادة في هذا القطاع يشكل أهمية خاصة لـ "البنك المركزي السعودي"، كما إن استضافة مثل هذا البرنامج العالمي دليل على أهمية المملكة والفرص التي تقدمها للمواطن والمستثمر الأجنبي.

العضو المنتدب في "ساب" توني كريبس قال: "يأتي تنظيم هذا البرنامج من منطلق التزامنا بمبادئ الاستدامة المجتمعية والبيئية والمؤسسية والتي تعدّ إحدى الركائز الرئيسية في استراتيجية "ساب"، على اعتبار أن مفهوم إدارة المخاطر المؤسسية أصبح اليوم ضرورياً أكثر من أي وقت مضى لنجاح أي مؤسسة".