مذكرة تفاهم بين "أبوظبي للتوزيع" و"جامعة أبوظبي" لتعزيز الابتكار

  • 2022-04-07
  • 10:38

مذكرة تفاهم بين "أبوظبي للتوزيع" و"جامعة أبوظبي" لتعزيز الابتكار

وقّعت شركة "أبوظبي للتوزيع" التابعة لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" مذكرة تفاهم مع "جامعة أبوظبي" للتوجّه نحو تبني الحلول التقنية والمجتمعية والبيئية ضمن قطاع الطاقة والاستفادة من الفرص التي توفرها، وذلك عبر الاستثمار في مجال البحث والتطوير.

ويهدف هذا التعاون إلى توثيق أواصر العلاقة بين شركة "أبوظبي للتوزيع" و"جامعة أبوظبي" عبر برامج الإعداد والتدريب وتبادل المعرفة والخبرات.

ووقع مذكرة التفاهم المدير العام لشركة "أبوظبي للتوزيع" سعيد محمد السويدي ومدير "جامعة أبوظبي" وقار أحمد في حرم الجامعة الرئيسي في مدينة أبوظبي.

السويدي: التعاون مع الجهات الأكاديمية ينطوي على الكثير من الفوائد المشتركة

وفي هذا السياق، قال المدير العام لشركة "أبوظبي للتوزيع" سعيد محمد السويدي إن التعاون مع الجهات الأكاديمية ينطوي على الكثير من الفوائد المشتركة، معرباً عن سعادته الإعلان عن التعاون المثمر مع "جامعة أبوظبي" لتوفير منظومة متكاملة من الفرص والإمكانات المتبادلة.

وأضاف السويدي أن حرص "أبوظبي للتوزيع" الدائم على الاستثمار في مجالات البحث والتطوير وتوفير الفرص الاستثنائية للكفاءات الشابة يسهم في دفع مسيرة النمو عبر المجالات الرئيسية كافة، بما يضمن مستقبلاً أفضل للأجيال المقبلة في دولة الإمارات، معبراً عن طموحه من خلال هذه الشراكة إلى تطويع ما تملكه الشركة من معرفة وخبرات لطرح وإعداد المبادرات المشتركة التي تسهم على المستوى الاستراتيجي في تطوير وتطبيق الحلول البيئية الفعّالة ضمن قطاع الطاقة.

أحمد: مذكرة تفاهم تأتي في إطار رؤيتنا للحفاظ على البيئة

من جانبه، قال مدير "جامعة أبوظبي" وقار أحمد إن مذكرة التفاهم مع شركة "أبوظبي للتوزيع" تأتي في إطار رؤية الجامعة الهادفة إلى الحفاظ على البيئة وبناء مجتمع متماسك يطمح فيه الأفراد إلى التقدم والتطور باستمرار.

وأكد أحمد التطلع من خلال هذا التعاون إلى إعداد إطار عمل مشترك يهدف إلى تعزيز قدرات الجامعة في مجال الأبحاث البيئية، مشيراً إلى أن هذا النوع من الشراكات يمكّن الطرفين من تقديم مجموعة غنية من فرص التدريب النظري والتطبيقي لطلابنا، بما يسهم في تزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة للنجاح والتقدم في سوق العمل التنافسي اليوم.