"دبي كوميرسيتي" و"أسترولابز" تطلقان أكاديمية متخصصة بالتجارة الإلكترونية

  • 2022-04-07
  • 09:46

"دبي كوميرسيتي" و"أسترولابز" تطلقان أكاديمية متخصصة بالتجارة الإلكترونية

أطلقت "دبي كوميرسيتي" بالتعاون مع "أسترولابز" المتخصصة في بناء القدرات والرامية إلى الارتقاء بالمنظومة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أكاديمية متخصصة بالتجارة الإلكترونية.

وستوفر الأكاديمية الجديدة مجموعة متنوعة من العروض الرئيسية مثل المعسكرات التدريبية والندوات الإلكترونية وهاكاثون الترميز إلى جانب الدورات الافتراضية وفرص التدريب الداخلية بالتعاون مع شركات التجارة الإلكترونية في "دبي كوميرسيتي".

وتهدف الأكاديمية إلى النهوض بمستوى المهارات التقنية الوظيفية لدى الأفراد في مجال التجارة الإلكترونية والارتقاء برصيد دولة الإمارات من المواهب المتخصصة في هذا القطاع.

واستضافت "دبي كوميرسيتي" خلال حفل الإطلاق جلسة حوارية شارك فيها كل من الرئيس التنفيذي للعمليات في "دبي كوميرسيتي" ديفير فورستر ومديرة قطاع المواهب لدى "أسترولابز" دانييل بليزارد والرئيس التنفيذي لمنصة "تريدلنغ" ماريوس كلافولا.

واستعرض المشاركون في الجلسة خبراتهم ورؤيتهم حول فجوة المهارات الحالية في قطاع التجارة الإلكترونية وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

فورستر: التعاون يسهم في دعم الجهود لتحويل الإمارات إلى مركز عالمي للتجارة الإلكترونية

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في "دبي كوميرسيتي" ديفير فورستر إن هذه الخطوة مهمة بالنسبة لـ"دبي كوميرسيتي" كونها تنسجم مع مساعيها المستمرة لتطوير المواهب في مجال التجارة الإلكترونية على مستوى دولة الإمارات وإمارة دبي وتعزيز مستويات توفّر الموارد البشرية من أصحاب المهارات في سوق العمل داخل الدولة.

وأضاف فورستر أن تعاون "دبي كوميرسيتي" مع "أسترولابز" يسهم في دعم جهودها لتحويل دولة الإمارات إلى مركز عالمي للتجارة الإلكترونية.

ضاهر: نجحنا في تدريب أكثر من 10 آلاف شخص وعشرات الشركات في التجارة الإلكترونية

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "أسترولابز" رولان ضاهر إن "أسترولابز" عملت على مدى الأعوام التسعة الماضية من أجل تحقيق رسالتها بتطوير المنظومة التقنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، معرباً عن سعادته بالتعاون مع "دبي كوميرسيتي" لتعزيز قطاع التجارة الإلكترونية في المنطقة.

وأكد أن "أسترولابز" نجحت على مدى الأعوام الماضية في تدريب ما يزيد على 10 آلاف شخص وعشرات الشركات في مجالات التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية والبيانات والبرمجة والترميز، مؤكداً التزامها بتطوير منصة كفيلة برفع سوية المهارات في قطاع التجارة الإلكترونية والرقمية واستقطاب وتنمية المواهب الجديدة بما يُسهم في تحقيق رؤية دبي في التحول إلى العاصمة الرقمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

بيلزارد: فجوة المهارات في السوق الحالية صعّبت من مهمة الشركات في تنويع الفرق العاملة لديها

من جهتها، أشارت مديرة قطاع المواهب لدى "أسترولابز" دانييل بليزارد إلى أن فجوة المهارات في السوق الحالية صعّبت من مهمة الشركات في تنويع الفرق العاملة لديها، لافتة النظر إلى أنّ قطاعات التكنولوجيا والمنتجات والمبيعات والتسويق هي التي تُعاني من الفجوة الأكبر من حيث توفر المهارات اللازمة.

كلافولا: النمو السريع في قطاع التجارة الإلكترونية يعدّ أبرز العوامل المسببة لفجوة المهارات

أما الرئيس التنفيذي لمنصة "تريدلنغ" ماريوس كلافولا فأوضح أن النمو السريع في قطاع التجارة الإلكترونية يعدّ أبرز العوامل المسببة لفجوة المهارات ولاسيما وأنّ معدلات الطلب التي يُواجهها القطاع تجاوزت معدلات العرض المتاحة بشكل ملحوظ وللحفاظ على القدرة التنافسية في ظل هذا النمو في قطاع التجارة الإلكترونية لا بدّ من تقديم قدر أكبر من المزايا والعروض والمرونة لتعزيز جاذبية القطاع.