أكثر من 20 مليون مركبة هجينة وكهربائية من Toyota في الأسواق

  • 2022-04-05
  • 23:13

أكثر من 20 مليون مركبة هجينة وكهربائية من Toyota في الأسواق

أعلنت شركة "تويوتا موتور كوربوريشن" عن تسجيل رقم قياسي في مبيعاتها العالمية التراكمية من المركبات الكهربائية (والتي تشمل المركبات الهجينة "هايبرِد" HEV، والكهربائية الـ "هايبرِد" المزودة بتقنية الشحن ‏الخارجي ‏‎PHEV‎، والكهربائية التي تعتمد على البطاريات BEV، والمركبات الكهربائية التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين FCEV)، والتي تجاوزت العشرين مليون مركبة حتى نهاية شهر فبراير من العام 2022. وتُقدِّر الشركة أن استخدام مركباتها الكهربائية قد أسهم في خفض الانبعاثات الكربونية بنحو 160 مليون طن، وتوفير 65 مليون كيلولتر من البنزين حتى الآن.

وتشهد مبيعات "تويوتا" من المركبات الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط نمواً مستمراً، ما يعكس مدى زيادة وعي الناس حول الفوائد التي تقدمها المركبات الكهربائية سواءً من حيث الكفاءة والأداء والاستدامة. وتمتلك الشركة مجموعة واسعة من المركبات الكهربائية الـ "هايبرِد" في المنطقة من خلال ستة طرازاتٍ، وهي "كورولا"، "كامري"، "سي إتش آر"، "كورولا كروس"، "راف 4"، و"هايلاندر". أما "لكزس"، فتواصل دورها بإرساء معايير جديدةٍ للاستدامة في قطاع المركبات الفخمة، إذ توفر للعملاء العديد من الخيارات التي تشمل الطرازات ES، وLC، وLS، وNX، وRX.

الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لشركة "تويوتا" في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى كي فوجيتا قال: سنبقى في شركة تويوتا ملتزمين بمتابعة وتطوير التقنيات المختلفة وتوفير حلول تنقل مستدامة وعملية، في الوقت الذي نواصل فيه رحلتنا نحو "ابتكار حلول تنقلٍ للجميع" والإسهام في "تحقيق السعادة للجميع".

الجدير ذكره أن شركة "تويوتا" أعلنت في ديسمبر 2021 عن استراتيجيتها الخاصة بالمركبات الكهربائية التي تعتمد على البطاريات BEV، والتي تطور من خلالها مجموعة من 30 طرازاً من المركبات الكهربائية للاستخدامات الفردية والتجارية على مستوى العالم وتسعى لتحقيق مبيعات عالمية سنوية تصل إلى 3,5 ملايين مركبة كهربائية بحلول العام 2030.