تفاهم بين "سلطة دبي للخدمات المالية" و"بنك موريشيوس" لتبادل المعلومات

  • 2022-04-04
  • 12:15

تفاهم بين "سلطة دبي للخدمات المالية" و"بنك موريشيوس" لتبادل المعلومات

وقّعت "سلطة دبي للخدمات المالية" مذكرة تفاهم مع البنك المركزي في موريشيوس وذلك بهدف التعاون وتقديم المساعدة الخاصة بالمسائل التنظيمية وتسهيل تبادل المعلومات والمعرفة بين الطرفين في مجال الابتكارات المالية.

ووقع مذكرة التفاهم في دبي كل من رئيس "سلطة دبي للخدمات المالية" فاضل العلي ومحافظ بنك موريشيوس كومار سيغولام.

وتركز المذكرة على التقنيات المتعلقة بالخدمات المالية وعملية التنظيم والإشراف من أجل تسهيل تقديم المتطلبات التنظيمية بشكل أكثر كفاءة وفعالية. وستعمل الجهتان على تعزيز الحوار المفتوح في شأن العديد من الأمور بما فيها الإشراف على المخاطر التشغيلية والمخاطر المرتبطة بالتكنولوجيا، مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وانتشار التسلح والأمن السيبراني.

كما تضع المذكرة إطاراً لتعزيز بناء القدرات في مجال الخدمات المالية ذات الاهتمام المشترك لكلا الطرفين.

العلي: التقنيات المتقدمة تعدّ عنصراً مهماً ضمن النظام المالي العالمي

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة "سلطة دبي للخدمات المالية" فاضل العلي إن التقنيات المتقدمة تعدّ عنصراً في غاية الأهمية ضمن النظام المالي العالمي حيث يشهد العالم تزايداً ملحوظاً في تبني تلك التقنيات، مشيراً إلى أنه بصفة "سلطة دبي للخدمات المالية" جهة تنظيمية عالمية فقد بات من الضروري أن تتبادل الخبرات والمهارات لدفع عجلة تنمية الاقتصادات وحماية وتعزيز سلامة الأنظمة المالية.

ورحب العلي بهذه الفرصة للتعاون مع "بنك موريشيوس" بكل ما يتعلق بالتقنيات الناشئة وما يترتب عليها من آثار على النظام المالي.