"جيديا" السعودية تتوسّع في السوق الإماراتية بالتعاون مع "ماغناتي"

  • 2022-03-31
  • 12:00

"جيديا" السعودية تتوسّع في السوق الإماراتية بالتعاون مع "ماغناتي"

وسّعت شركة "جيديا" السعودية المتخصصة في قطاع التقنية المالية من ناحية الحصة السوقية، عملياتها لتشمل الإمارات بالتعاون مع شركة "ماغناتي"، حيث ستقدم مجموعة واسعة من حلول الدفع وخدمات الدعم والقيمة المضافة المصممة خصّيصاً للشركات التي تتخذ من الإمارات مقرّاً لها، والعاملة في قطاعات البيع بالتجزئة، الأغذية والمشروبات، تجارة الجملة والضيافة والرعاية الصحية.

وتوفر شركة "جيديا" أكثر من 700 ألف نقطة دفع في جميع أنحاء المنطقة، وتقدم خدماتها لأكثر من 139 ألف تاجر بما في ذلك العديد من العلامات التجارية الإقليمية والدولية، والشركات الصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن بعض أبرز اللاعبين في قطاع التجارة الإلكترونية.

وجاء التوسع الأخير للشركة في الإمارات بعد دخولها إلى السوق المصري في حزيران/يونيو 2021، وذلك في إطار رؤيتها لتصبح شركة التكنولوجيا المالية الأولى في فئتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الشراكة مع "ماغناتي"

وكجزء من خطتها في التوسع، أعلنت "جيديا" عن دخولها في شراكتها الاستراتيجية مع "ماغناتي"، باعتبارها شركة رائدة في حلول الدفع في القطاع، ويرتكز نشاطها على تقديم خدمات الدفع مباشرة واصدارها وإدارتها. وتستهدف "ماغناتي" في خدماتها كلاً من المنشآت الحكومية والمؤسسية إلى جانب التجار من خلال منصة تقدم حلولاً ذكية تعطي البيانات قيمة مالية بحيث تعتمد على تقنية الجيل الجديد لتخلق تجربة أفضل للعميل وتزيد من فاعلية العملية ككل.

وتمثل هذه الشراكة أول اتفاقية رئيسية لشركة "جيديا" في السوق الإماراتية، حيث ستكون مزود خدمة الدفع لشركة "ماغناتي"، وذلك لتسريع قبول المدفوعات الرقمية بشكل سلس وترسيخ لمكانتها في دولة الامارات.

 وتستفيد هذه الشراكة من الحضور الكبير لشركة "جيديا" في المنطقة لتتيح لشركة "ماغناتي" كخطوة تالية توسيع أعمالها في السعودية ومصر ودول الخليج الأخرى التي تغطيها "جيديا"، بحيث يترتب على ذلك دعم خدمات التجارة الالكترونية المقدمة لعملاء "ماغناتي" وتسريع عجلة التحول الرقمي.

كما سيتمكن عملاء "جيديا" والتجار من خلال الاتفاقية من الاستفادة من حلول الدفع المخصصة من "ماغناتي"، وتسمح لهم قبول مجموعة واسعة من قنوات الدفع الرقمية من خلال منصة "API" واحدة آمنة ومتكاملة لجعل المدفوعات أكثر سهولة وبأسعار معقولة.

العثمان: الإمارات تعدّ من أهم المراكز الاقتصادية الرقمية في المنطقة

وفي هذا السياق، قال مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة "جيديا" عبد الله فيصل العثمان إن مهمة "جيديا" تمثلت  منذ أكثر من عقد من الزمن في إعادة صياغة قطاع المدفوعات من خلال تطوير مجموعة من الحلول التي من شأنها جعل المدفوعات أكثر توافراً وأفضل أسعاراً وسهلة الاستخدام بالنسبة الى الشركات على اختلاف أحجامها.

وأضاف العثمان أن الشركة شهدت منذ انطلاقتها نمواً متسارعاً لتصبح اليوم شركة رائدة في السوق، تستحوذ على حصة سوقية تبلغ أكثر من 75 في المئة من نقاط الدفع داخل السعودية، معرباً عن سروره بإعلان التوسع في الإمارات التي تعد من أهم المراكز الاقتصادية الرقمية في المنطقة، وشريكاً موثوقاً للمملكة.

كومار: تعاوننا مع "جيديا" يساعدنا في تسهيل قبول المدفوعات لعملائنا

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة "ماغناتي" رامانا كومار إن التعاون مع "جيديا" يساعد الشركة في تسهيل قبول المدفوعات لعملائها بربطها مع حلول الدفع من "ماغناتي".

وأضاف كومار أن "ماغناتي" تعتبر رائدة في تركيزها على التحول في مجال الدفع الرقمي وذلك من خلال خلق تجارب جديدة، وتشكيل مستقبل يعتمد على تقديم خدمات الدفع كمنصات تتميز بسلاسة الربط والتركيز على القيمة المضافة، مشيراً إلى أن الشركتان قادرتان معاً على تسخير قدراتهما المشتركة وتعزيز نمو المدفوعات الرقمية في دولة الإمارات ومنطقة الخليج وشمال أفريقيا.

مالهوترا: التعاون سيمكننا من تقديم خدماتنا للقطاعين العام والخاص

ومن جانبه، قال المدير العام لشركة "جيديا" في دول مجلس التعاون الخليجي سيليش مالهوترا إن هذا التعاون سيمكن الشركة من تقديم خدماتها للقطاعين العام والخاص، مع اعتمادها ذات النهج الذي يركز على العملاء، والذي ساعدها على تحقيق نجاح كبير في السعودية.

وأضاف مالهوترا بأن عملاء الشركة هم قصص نجاحها، مؤكداً التطلع إلى العمل مع "ماغناتي" ومواصلة تعزيز حضورها في الإمارات والمنطقة.

أوان: الشراكة ستسهل عملية الدفع على العملاء بشكل كبير

أما المدير العام للدفع المؤسسي في "ماغناتي" سالم أوان فقال إن الجميع يعيش الآن فترة انتقالية كبيرة في مجال المدفوعات، بحيث لا يمكن اعتبار عملية الدفع خطوة إضافية في التجارة الإلكترونية، بل على العكس من ذلك يجب أن تكون عملية الدفع جزءاً سهلاً وبسيطاً من المنظومة.

وأضاف أوان أن الشراكة مع "جيديا" ستسهل عملية الدفع على العملاء بشكل كبير، مشيراً إلى التعاون لإطلاق قنوات وتقنيات جديدة للعملاء، وذلك في  إطار تركيز "ماغناتي" على الابتكار وتسريع وتيرتها مع شركائنا لاستكشاف الإمكانات كافة في مجال المدفوعات.

تجدر الإشارة إلى أن استبيان رأي أجرته شركة "ماستركارد" في العام الماضي أشار إلى أن نحو 3 أرباع (73 في المئة) المستهلكين في الإمارات يقومون الآن بالتسوق عبر الإنترنت بشكل متكرر أكثر مما كانوا يفعلون قبل الجائحة، ومن هنا فقد أصبح التواجد عبر الإنترنت محطّ تركيز كبير بالنسبة الى الشركات الصغيرة.

هذا، وكانت "جيديا" قد حققت نقلة نوعية مهمة في تاريخها في العام 2021، عندما أصبحت أول كيان غير مصرفي لديه رخصة تمكنه من تقديم الخدمات المالية في المملكة بشكل مباشر للتجار، وتركز على توسعها الاستراتيجي في أكبر أسواق الشرق الأوسط.