اتفاقيتان بين "ندلب" السعودي و"سابك" و"أرامكو" لتنمية المحتوى المحلي

  • 2022-03-29
  • 10:03

اتفاقيتان بين "ندلب" السعودي و"سابك" و"أرامكو" لتنمية المحتوى المحلي

وقّع برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجيستية "ندلب" السعودي اتفاقيتي تعاون مع شركتي "سابك" و"أرامكو"، على هامش "المؤتمر العالمي لريادة الأعمال" الذي يقام في الرياض من 26 حتى 31 من شهر آذار/مارس للعام 2022.

وتهدف الاتفاقيتان إلى المساهمة في تنمية المحتوى المحلي ورفع الاستثمار الصناعي وتذليل معوقات تمويل المنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وتنمية ريادة الأعمال، إلى جانب بناء تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في قطاعات البرنامج (الطاقة، والتعدين، والصناعة، والخدمات اللوجيستية)، بما يتوافق مع توجهات "رؤية المملكة 2030".

الاتفاقية مع "أرامكو"

ونصت الاتفاقية مع "أرامكو" على تأسيس إطار لتسهيل التعاون والتنسيق بين الأطراف في ما يتعلق ببرامج تطوير منظومة ريادة الأعمال المحلية، وغيرها من المبادرات المختصة بدعم رواد الأعمال السعوديين في المنطقة، بالإضافة إلى دعم رواد الأعمال والمستثمرين للاستفادة من فرص الأعمال المتاحة ضمن البرامج المقدمة من المراكز المختصة بريادة وتطوير الأعمال تحت إدارة الطرفين.

وشملت تسهيل تأسيس شراكات العمل المشترك وتحقيق الفائدة المرجوة للطرفين خلال التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب تبادل الخبرات العملية والعلمية بين الطرفين، والبحث في سبل التعاون من خلال إقامة المشاريع أو البرامج المشتركة التي تسهم في تطوير بيئة ريادة الأعمال على مستوى المملكة.

الاتفاقية مع "سابك"

أما الاتفاقية مع "سابك" فتضمنت التعاون مع شركة "نساند" للاستثمار في المشاريع الصناعية الصغيرة والمتوسطة الواعدة، تبادل الدراسات والتقارير المحدثة عن السوق الصناعية، وتقديم الدعم والحلول اللازمة لتحقيق الفرص الاستثمارية وحل التحديات التي تواجه مبادرة "نساند"، وذلك من خلال لجنة البرامج واللجان الفرعية التابعة لها.

ونصّت اتفاقية "سابك" على مشاركة البيانات الصناعية والاستثمارية على مستوى المملكة لدعم احتياجات مبادرة "نساند"، والتعاون المشترك في مجال تحليل سلسلة القيم الصناعية المستهدفة.

المزروع: الاتفاقات نتاج لتوجيهات وزير الصناعة والثروة المعدنية

من جهته، أعرب الرئيس التنفيذي لـ"ندلب" سليمان المزروع عن شكره لقيادة المملكة على الدعم غير المحدود الذي يحظى به البرنامج وجهاته التنفيذية للتمكن من تحقيق المستهدفات الطموحة لـ"رؤية المملكة 2030"، مؤكداً أن هذه الاتفاقات هي نتاج لتوجيهات وزير الصناعة والثروة المعدنية، وأعضاء لجنة البرنامج.