Nissan تسلط الضوء في إكسبو 2020 دبي على مسيرة التحوّل نحو الكهرباء

  • 2022-03-25
  • 14:35

Nissan تسلط الضوء في إكسبو 2020 دبي على مسيرة التحوّل نحو الكهرباء

تحت عنوان "عام استثنائي للكهرباء" استضافت "نيسان"، الشريك الرسمي لقطاع السيارات لإكسبو 2020 دبي، في مركز دبي للمعارض إكسبو، جلسة حوارية مع أبرز القيادات والخبراء الذين ناقشوا الإجراءات المتخذة لمواجهة التحديات الناتجة عن تغيّر المناخ مع التركيز بشكل خاص على التنقل والبنية التحتية الحضرية للسيارات الكهربائية.

رئيس قسم التسويق والمنتج في نيسان الشرق الأوسط عبدالإله وزني الذي أدار الجلسة تحدث عن استراتيجية نيسان الكهربائية الرامية إلى إرساء عالم أكثر استدامة، وشدّد على ضرورة التعاون بين القطاعات، والشراكات بين القطاعين العام والخاص وتحديد أطر السياسات الصحيحة لتتمكن المدن من بناء منظومة داعمة للسيارات الكهربائية. وأشار إلى العمل الذي تقوم به "نيسان" من أجل التطوير المشترك لأنظمة التنقل المستدام التي تعود بالفائدة على المجتمعات العالمية والمحلية كافة.

وتحدث خبير التخطيط الحضري في بلدية دبي مانوش دي، عن الدور الذي يجب أن تؤديه المدن للتوصّل إلى عالم أكثر استدامة من خلال اختبار نُهج التخطيط الجديدة، وإنشاء اقتصادات جديدة متصلة، وإقامة توازن بين التنظيمات والحوافز، وعن الحاجة إلى التعاون بين القطاعين العام والخاص والابتكار في التفكير والتخطيط والتنفيذ من أجل إحداث تحوّل في قطاع التنقّل.

وشارك في الجلسة مدير إدارة النقل المستدام لدى "بيئة،" ناصر الشامسي، الرئيس التنفيذي لـ EV Lab كايل ويبر، المدير التنفيذي لشركة "كونتيننتال الشرق الأوسط" كاريل كوتشيرا، نائب الرئيس الأول لشركة "سيمنز" كريم موسى والرئيس التنفيذي لشركة "جرين باركينغ" وَسام علوية.