"غرفة عجمان" تبحث سبل التعاون المشترك والفرص الاستثمارية مع رجال أعمال أوروبيين

  • 2022-03-09
  • 13:52

"غرفة عجمان" تبحث سبل التعاون المشترك والفرص الاستثمارية مع رجال أعمال أوروبيين

قال رئيس مجلس إدارة "غرفة تجارة وصناعة عجمان" عبدالله المويجعي إن الغرفة تستهدف تنويع شراكاتها الخارجية وتوفير قنوات تواصل مباشرة لبحث فرص التعاون والشراكات الاقتصادية المستقبلية، مؤكداً أن إمارة عجمان حريصة على توفير مقومات اقتصادية متنوعة ومزايا استثمارية جاذبة لأصحاب الاعمال والمستثمرين من الخارج.

جاء ذلك خلال لقاء جمع المويجعي مع مجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين من دول أوروبية عدة جرى خلالها البحث بالتعاون المشترك واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في مجالات متنوعة ومنها الصناعة، والزراعة، والصحة، والتعليم، والسياحة، والابتكار وغيرها من المجالات، وذلك في مقر "غرفة عجمان" في حضور المدير التنفيذي لقطاع دعم الاعضاء والابتكار ناصر الظفري.

وأشار المويجعي إلى أن "غرفة عجمان" تسعى إلى فتح أسواق جديدة لمنتجات الإمارة وتهيئة المناخ الداعم لعقد الشراكات والتعاون بين اعضاء الغرفة من التجار وأصحاب الاعمال ونظرائهم من الدول الاخرى.

الظفري: عجمان تسعى لتوفير فرص استثمارية في قطاعي الصحة والتعليم

من جانبه، قدّم المدير التنفيذي لقطاع دعم الاعضاء والابتكار ناصر الظفري نبذة حول أهم مجالات الصناعة في الإمارة ومنها صناعة الأغذية، الملابس، الأثاث، البتروكيماويات والبلاستيك وغيرها من المجالات.

وأضاف الظفري ان إمارة عجمان تسعى لتوفير فرص استثمارية في قطاعي الصحة والتعليم بشكل خاص، والعمل على زيادة حجم الاستثمارات الخضراء في الإمارة بتوجيهات من قيادتها الرشيدة.

وناقش الحضور فرص التعاون المشترك في مجال الابتكار ومجال المسؤولية المجتمعية والاستفادة من الخبرات المتاحة، وأكد الحضور على أهمية عقد لقاءات مشتركة بين التجار وأصحاب الاعمال مستقبلاً لبحث فرص التعاون وتبادل الصفقات والوصول لأسواق جديدة تواكب تطلعات أصحاب الأعمال.

تجدر الإشارة إلى أن "غرفة عجمان" تعتمد أجندة حافلة من الزيارات واستقبال الوفود لتعزيز تعاونها الخارجي والاستفادة من معرض "إكسبو 2020 دبي"، بهدف الترويج للفرص الاستثمارية لإمارة عجمان والتعريف بالمقومات الاقتصادية المتنوعة.