تعاون بين "صندوق التنمية العقارية" السعودي و"بنك ساب" لدعم المطورين العقاريين

  • 2022-02-28
  • 10:28

تعاون بين "صندوق التنمية العقارية" السعودي و"بنك ساب" لدعم المطورين العقاريين

وقّع "صندوق التنمية العقارية" السعودي اتفاقية تعاون مشترك مع البنك السعودي البريطاني "ساب"، لتمكين المطورين العقاريين من الحصول على الدعم والتمويل اللازمين لتطوير المشاريع السكنية بجودة عالية وأسعار تنافسية تُلبي احتياجات ورغبات مستفيدي "سكني" ضمن برنامج القرض العقاري المدعوم.

وتأتي الاتفاقية ضمن برنامج "تطوير" الذي يُعد امتداداً لتحقيق أهداف برنامج الإسكان، أحد برامج "رؤية المملكة 2030"، بهدف رفع نسبة تملك السعوديين للمساكن إلى 70 في المئة بحلول العام 2030، وتوفير الحلول السكنية والتمويلية بشكل مستدام عبر بناء الأنظمة والتشريعات الداعمة. ووقّع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لـ"صندوق التنمية العقارية" منصور بن ماضي وعضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب في "ساب" توني كريبس.

بن ماضي: الاتفاقية تأتي امتداداً للشراكة الاستراتيجية مع الجهات التمويلية المعتمدة

وفي هذا السياق، أوضح الرئيس التنفيذي لـ"صندوق التنمية العقارية" منصور بن ماضي أن الاتفاقية تأتي امتداداً للشراكة الاستراتيجية مع الجهات التمويلية المعتمدة ضمن سلسلة من الشراكات مع البنوك ومؤسسات التمويل العقاري لتنمية وضمان استمرارية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز دورها ومساهمتها في تسريع وتيرة تملك المواطنين للسكن، مشيراً إلى أن برنامج "تطوير" يهدف إلى دعم مؤسسات وشركات القطاع العقاري وتنويع الخيارات التمويلية والسكنية لمستفيدي "سكني"، وزيادة المعروض العقاري من الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء بأسعار تنافسية وجودة عالية.

كريبس: الاتفاقية تؤكد أهمية التعاون المشترك بين مؤسسات القطاع الحكومي والجهات التمويلية

من جانبه، قال عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك السعودي البريطاني "ساب" توني كريبس إن الاتفاقية مع "الصندوق العقاري" تؤكد أهمية التعاون المشترك بين مؤسسات القطاع الحكومي والجهات التمويلية لدعم وتطوير القطاع العقاري لتحقيق مستهدفات "رؤية المملكة 2030"، معرباً عن اعتزاز "ساب" بالشراكة الفعالة مع "الصندوق العقاري" في توفير الحلول التمويلية والسكنية وتفعيل البرامج والمبادرات المشتركة بما يُلبي رغبات المستفيدين في تملك المسكن الملائم.

يذكر أن برنامج "تطوير" وقّع 4 اتفاقات مشتركة لتشجيع الجهات التمويلية على التعامل مع مؤسسات وشركات القطاع العقاري، بهدف تعزيز التوازن في السوق وتوفير تنافسية كبيرة بين مؤسسات وشركات القطاع في إنشاء المشاريع السكنية بجودة وأسعار تنافسية في مختلف مناطق المملكة بهدف زيادة نسبة التملك السكني إلى 70 في المئة بحلول العام 2030 وفق مستهدفات برنامج الإسكان.