"تحكّم" السعودية توقع اتفاقية مع شرطة دبي في مجال أنظمة الذكاء الاصطناعي

  • 2022-02-25
  • 10:46

"تحكّم" السعودية توقع اتفاقية مع شرطة دبي في مجال أنظمة الذكاء الاصطناعي

وقّعت الشركة السعودية للتحكُم التقني والأمني الشامل "تحكم" التابعة لـ"صندوق الاستثمارات العامة" اتفاقية تعاون مشترك مع شرطة دبي في دولة الإمارات، في مجال أنظمة الذكاء الاصطناعي وإدارة الحركة المرورية ورصد المخالفات من أجل تعزيز السلامة العامة.

ووقع الاتفاقية نائب رئيس شركة "تحكّم" لقطاع الأعمال والشراكات أحمد بن محمد السليم ورئيس شرطة دبي سيف بن مهير المزروعي.

ويتوقع أن يثمر التعاون بين الجانبين بزيادة القيمة الاقتصادية المقدمة، من خلال سلوك القيادة الأفضل وخدمات المرور المتقدمة، الى جانب الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتعزيز دقة الكشف وتوفير حلول بيومترية، وتقنية التعرف على المركبات.

ويشمل التعاون تحليل واستثمار البيانات المرصودة يومياً، مع تقديم حلول نوعية في خدمات الهوية الرقمية في ما يتعلق بمجال الأمن والسلامة، لتحسين تجربة عبور الطرقات، وما يترتب عليها من مخالفات الامتناع عن ربط الحزام واستخدام الجوال أثناء القيادة، ضمن معايير ومؤشرات أساسية تتبناها المدن الذكية.

المزروعي: نحرص على الاستفادة المتطورة في مجال الذكاء الاصطناعي

وفي هذا السياق، أشار رئيس شرطة دبي سيف بن مهير المزروعي إلى حرص شرطة دبي على الاستفادة من التقنيات المتطورة الحديثة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وتمنّى المزروعي أن تسهم قدرات شركة "تحكم" في تحقيق ما تطمح له شرطة دبي.

يذكر أن الاتفاقية تأتي امتداداً لجهود رؤية "تحكم" الاستراتيجية، في سبيل تقديم حلول وخدمات المُدن الذكية على الصعيدين الإقليمي والدولي، وذلك استكمالاً للنجاحات التي حققتها مسبقاً في تطبيق أنظمة الذكاء الاصطناعي لحلول السلامة المرورية العامة على مستوى المملكة.