ساعة Batman tourbillon: إصدار فاخر محدود لهواة الجمع

  • 2022-02-24
  • 16:00

ساعة Batman tourbillon: إصدار فاخر محدود لهواة الجمع

أثمر التعاون بين Kross Studio وWarner Bros. Consumer Produts وDC طرح سلسلة من المنتجات المستوحاة من فيلم "The Batman"، تشمل طقم ساعات فاخراً مخصّصاً لهواة جمع الساعات يتألف من 10 قطع بشعار Batman مع علب أسطوانية للساعات، وذلك احتفاءً بالإصدار المرتقب للفيلم والمزمع بدء عرضه عالمياً في الثاني من آذار/ مارس.

تمتاز ساعة “The Batman” Tourbillon بتصميم أنيق يتّشح بلون داكن، كما تتمتّع بحركة فائقة الدقة، وتزدان بشعار الوطواط الشهير الذي استُخدم لاستدعاء البطل الخارق، يظهر وسط هذه اللوحة قفص حركة التوربيون يحاكي شكل شعار Batman.

صُمّمت الساعة بنسخة جديدة من معيار KS 7’000، وهو معيار KS 7’001 المطور والمصنع في مشاغل Kross Studio، وهو حركة ميكانيكية يدويّة التعبئة بتردّد 3 هرتز مع إحتياطي طاقة لمدّة 5 أيام. ويتربّع شعار الوطواط المصغّر وسط قفص حركة التوربيون ويمتاز بسطح فيه ثغرات، ممّا يتيح عبور الضوء فيه ليكشف لمحات عن المنظّم الموجود تحته فيما ينجز دورة كاملة كلّ دقيقة.

 وتقدّم الساعة طريقة مختلفة لقراءة الساعات والدقائق، إذ يستند عقرب الساعات الى آلية محيطية لنافذة العرض تدور بزاوية 360 درجة حول حركة التوربيون. وتُعرض الدقائق على قرص، حيث تنجز دورة كاملة كلّ ساعة.

زجاج الساعة من الكريستال الصفيري المقبّب الذي يتناغم مع الحواف الدائرية للعلبة بقطر 45 ملم والمصنوعة من التيتانيوم الأسود درجة 5 المطلي بالكربون الشبيه بالألماس.

زوّدت الساعة بتاج فريد على شكل حرف D على ظهر العلبة مع زرّ لضبط الوقت عند مؤشّر الساعة الثالثة، وتحمل الجهة الخلفية للعلبة شعار استوديو Kross ورقم الساعة المرجعي.

كما زوّدت بنظام تبديل السوار المتوفرة بجلد العجل الأسود مع نقش درع Batman، وبالمطاط الأسود مع قطب سوداء وبالمطاط الأحمر مع قطب حمراء. وعززت السوار ببطانة من المطاط الأسود للمزيد من المتانة والراحة.

إلى الطقم المصمّم لهواة جمع الساعات، يكشف استوديو Kross عن مجموعة من أربع علب أسطوانية عملية للساعات لتغدو رفيق الدرب المثالي لعشّاق الساعات ومحبّي سلسلة الصور المتحرّكة Caped Crusader. تُباع علب الساعات الأسطوانية التابعة للمجموعة الجديدة كلّ واحدة على حدة وتتغنّى بأربعة تصاميم مميزة مستوحاة من الشخصيات الشهيرة التي أدّت دوراً في الفيلم ألا وهي Batman (موديلان) وSelina Kyle Catwoman وThe Riddler.

صُنعت العلب من الجلد النباتي، وهي مزينة بنقشات مطبوعة بالشاشة الحريرية تحاكي شخصيات الفيلم إلى حد كبير مع قطب متباينة باللون الأحمر لساعتَي Batman، والأزرق لساعة Selina Kyle Catwoman، أو الأخضر لساعة The Riddler.