"القابضة" تصدر تقريرها عن مستقبل صناعة الدواء في الإمارات

  • 2022-02-24
  • 07:24

"القابضة" تصدر تقريرها عن مستقبل صناعة الدواء في الإمارات

أصدرت "القابضة" (ADQ) تقريرها من "القابضة" (ADQ) فورورد بعنوان: "مستقبل قطاع الدواء: نقطة تحوّل على المستوى الإقليمي". ويركز التقرير على كيفية تمكين دولة الإمارات من تفعيل كامل إمكاناتها لزيادة قدراتها الإقليمية في قطاع الدواء، وتسهيل الوصول إلى الدواء وطرق العلاج المبتكرة بسلاسة وبأسعار مناسبة، كما يُحدد التقرير ستة أسُس لدعم نجاح الدولة في استثمار فرص النمو ضمن قطاع الدواء في المنطقة، وهي:

  1.  تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص والأوساط الأكاديمية، وذلك لتوفير برامج وأبحاث أكثر قوة في مجال الصحة العامة وقطاع صناعة الدواء.
  2. إنشاء منظومة قوية لأبحاث وتطوير علوم الحياة بالاعتماد على اقتصاد المعرفة كأداة فعالة لتسريع وتيرة البحث والتطوير وإنتاج أدوية ولقاحات جديدة ومبتكرة.
  3. تطوير مجمّعات التكنولوجيا الحيوية وعلوم الحياة في دولة الإمارات: بناء مركز متخصص للبحث والتطوير في مجال علوم الحياة والتكنولوجيا الحيوية وإنتاج اللقاحات.
  4. زيادة القدرات التصنيعية لدولة الإمارات العربية المتحدة: السير قدماً في "مشروع الصناعات الأساسية" مع الاستثمار في المجالات التي تعزز الاكتفاء الذاتي من منتجات السلع الأساسية والاستهلاكية.
  5. تقديم حوافز لاستخدام أحدث التقنيات:  العمل على تعزيز العلاقات الثنائية لتعزيز الاستثمار في البحوث السريرية التي تلبي احتياجات الرعاية الصحية.
  6. تطوير مجموعة المواهب ذات الكفاءة العالية: الاهتمام بتنمية المهارات المتنوعة في مختلف تخصّصات الرعاية الصحية لتطوير المواهب والخبرات المحلية.

المدير التنفيذي لمحفظة الصحة وعلوم الحياة في "القابضة" (ADQ) فهد القاسم قال: "نحرص على توظيف رأس المال لإنشاء مركز للصناعات الدوائية يعزز الريادة الإقليمية لدولة الإمارات في هذا القطاع. ومن خلال استثمارنا في توسعة وتنمية القدرات، وتطوير المواهب والكفاءات وزيادة تصنيع الدواء محلياً، نساعد في تحوّل مستقبل قطاع الدواء على المستوى الإقليمي، ويؤكد هذا التقرير على الأهمية التي نوليها لتسهيل الوصول إلى الأدوية الأساسية في مجتمعاتنا على المدى البعيد، وهي أحد المحاور الأساسية لالتزامنا كمستثمر مستدام".