"ستاندرد تشارترد": ثلاث بحرينيات في مناصب قيادية عليا

  • 2022-02-21
  • 11:12

"ستاندرد تشارترد": ثلاث بحرينيات في مناصب قيادية عليا

عين بنك ستاندرد تشارترد أخيراً عن تعيين ثلاث بحرينيات في مناصب قيادية عليا في البنك.

 

دينا الحلي 

حيث جرى تعيين دينا الحلي في مهام رئيس قسم الشؤون القانونية في البحرين والشرق الأوسط، لتكون بذلك مسؤولة عن التغطية القانونية لعمليات البنك في البحرين والسعودية وقطر وعمان والأردن والعراق ومصر ولبنان. 

وقبل انضمامها إلى بنك ستاندرد تشارترد شغلت دينا الحلي مهاماً عدة من بينها رئيس قسم الشؤون القانونية في البحرين والعراق ومساعد نائب الرئيس للشؤون القانونية في سيتي بنك. والحلي حاصلة على ماجستير في القانون التجاري وقانون الشركات ودبلوم الدراسات العليا في البنوك والتمويل من كلية لندن الجامعية، إضافة إلى بكالوريوس الآداب في القانون والمحاسبة من جامعة ليمريك في إيرلندا، كما تترأس حالياً اللجنة القانونية بجمعية المصارف البحرينية.

 

 آسيا كلداري



كذلك، فقد عيّن البنك آسيا كلداري في مهام رئيس دائرة التدقيق في ستاندرد تشارترد البحرين. وتتمتع كلداري بخبرة طويلة في مجال التدقيق حيث شغلت العديد من المهام القيادية في شركة ايرنست آند يونغ ومصرف البحرين المركزي وصندوق النقد الدولي وصندوق النقد العربي ومؤسسات مالية إقليمية ودولية أخرى، وهي حاصلة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية كيلستادت العليا للأعمال في شيكاغو ودرجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة البحرين، وهي أيضاً محاسب عام مرخص ومعتمد من قبل مجلس المحاسبة في كاليفورنيا.

 

سارة عبد الرحمن 


وعين بنك ستاندرد تشارترد أيضاً، سارة عبد الرحمن في منصب رئيس إدارة سلسلة التوريد في الشرق الأوسط لتتولى مسؤولية القيادة الاستراتيجية والتشغيلية لهذه الإدارة بما في ذلك الحوكمة والامتثال لجميع سياسات سلسلة التوريد. وسارة حاصلة على شهادة البكالوريوس في العلوم المالية والمصرفية من جامعة البحرين، والدبلوم المتقدم في المشتريات وسلسلة التوريد.


وقال الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد في البحرين والشرق الأوسط د. بطرس كلينك إن تعيين دينا وآسيا وسارة يأتي تماشياً مع استراتيجية البنك لتعيين وتطوير المواهب البحرينية المؤهلات تأهيلاً عالياً في المناصب القيادية، وأضاف أن تواجد هذه الكفاءات ضمن فريق يعكس تمتع البحرين بالعديد من الخبرات ولاسيما في القطاع المصرفي.