اتحاد مصارف الكويت: الشيخ أحمد دعيج الصباح رئيساً لمجلس الإدارة

  • 2022-02-21
  • 09:14

اتحاد مصارف الكويت: الشيخ أحمد دعيج الصباح رئيساً لمجلس الإدارة

عقد اتحاد مصارف الكويت جمعيته العمومية العادية لعام 2022، كما عقد اجتماع مجلس الإدارة وجرى خلاله تزكية الشيخ أحمد دعيج الصباح، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الكويتي، رئيساً لمجلس إدارة الاتحاد للسنوات الثلاث المقبلة (2022 - 2024) خلفاً للرئيس السابق عادل عبدالوهاب الماجد، والذي انتهت فترة رئاسته للمجلس.

وتقدم أعضاء مجلس الإدارة لـ الماجد بالشكر والتقدير لجهوده المبذولة وإنجازاته خلال فترة رئاسة المجلس في السنوات الثلاث الماضية، متمنين للرئيس الجديد الشيخ أحمد دعيج الصباح التوفيق والنجاح في تحقيق أهداف الاتحاد في المرحلة المقبلة، وتعزيز دوره في خدمة المصارف المحلية وتعزيز الاستقرار المالي والاقتصادي في الدولة، وأيضاً في خدمة المجتمع من خلال دور البنوك في المسؤولية المجتمعية وتحقيقها لأهداف التنمية المستدامة.

من جانب آخر، اعتمدت الجمعية العمومية العادية لاتحاد مصارف الكويت تقرير مراقب الحسابات، بشأن الميزانية العمومية والحساب الختامي للاتحاد عن السنة المالية المنتهية في 31 كانون الاول/ديسمبر 2021، كما تم اعتماد تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الاتحاد لعام 2021.


الشيخ أحمد دعيج الصباح 

يذكر بأن الشيخ أحمد دعيج الصباح يتولى رئاسة مجلس إدارة البنك التجاري الكويتي منذ العام 2013، كما إنه يشغل مهاماً قيادية في شركات عدة تابعة للبنك، وكذلك مجموعة الأوراق المالية التي تعدّ مساهماً رئيسياً فيه.

وسبق له أن تولى مهام محلل مالي في مؤسسة البترول الكويتية ما بين العامين 2001 و2003، قبل أن يتولى مهاماً عدة في البنك التجاري الكويتي من بينها محلل ائتمان ما بين العامين 2005 و2010، وفي ما بعد أصبح عضواً في مجلس الإدارة، قبل أن يتولى مهام نائب رئيس المجلس بين شهر نيسان/أبريل 2015 وآذار/مارس 2018. 

والشيخ أحمد الدعيج الصباح حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال منذ العام 2008 من كلية ماستريخت لإدارة الأعمال في الكويت، وبكالوريوس في الاقتصاد والتمويل منذ العام 2000 من جامعة بنتلي في الولايات المتحدة.