"دبي للسيليكون" و"الهند للابتكار": خطاب إعلان نوايا دعماً لبيئة الأعمال الخاصة بالشركات الناشئة

  • 2022-02-10
  • 11:51

"دبي للسيليكون" و"الهند للابتكار": خطاب إعلان نوايا دعماً لبيئة الأعمال الخاصة بالشركات الناشئة

وقّعت "واحة دبي للسيليكون" و"مركز الهند للابتكار" التابع لجناح الهند في "إكسبو 2020 دبي" خطاب إعلان نوايا دعماً لبيئة الأعمال الخاصة بالشركات الناشئة في البلدين، وذلك في إطار التعاون وتضافر الجهود بين الهند والإمارات.

وجرى التوقيع في حضور القنصل العام الهندي في دبي نائب المفوض العام للهند في "إكسبو 2020 دبي" أمان بوري والمدير العام لـ"واحة دبي للسيليكون" جمعة المطروشي ونائب الرئيس الأول للتكنولوجيا وريادة الأعمال في "واحة دبي للسيليكون" غانم الفلاسي إلى جانب مسؤولين من الجانبين.

وبموجب إعلان النوايا، سيتم استقطاب شركات ناشئة هندية تزيد قيمتها السوقية على مليار دولار إلى دبي على أن تستضيف "واحة دبي للسيليكون" جلسات ضمن برنامج "Elevate" والذي سيقدم سلسلة ترويجية للمستثمرين البارزين من تنظيم "مركز الهند للابتكار".

وجاء الإعلان عن هذه الخطوة في إطار النسخة العاشرة من سلسلة "Elevate" التي تمّ تنظيمها في "واحة دبي للسيليكون" وعكست المستوى المتقدم لبيئة الأعمال الخاصة بريادة الأعمال والشركات الناشئة في الهند، إذ عرضت 50 شركة ناشئة مجموعة من الأفكار التجارية المبتكرة للمستثمرين العالميين.

وقدمت الشركات الناشئة من مختلف القطاعات بينها الرعاية الصحية، والتكنولوجيا المالية، والأغذية، والمشروبات، والطاقة، والفضاء، وخدمات البرمجيات، واللوجيستيات، والتكنولوجيا أفكارها وابتكاراتها إلى المستثمرين العالميين ضمن سلسلة العروض الترويجية الشهيرة التي يدعمها مصرف "إتش إس بي سي".

كومار يشارك في تجربته الناجحة

وفي خطابه الرئيسي، شارك المؤسس المشارك لـ"Udaan" الهندية سوجيت كومار تجربته الريادية في تحويل فكرته إلى عمل تجاري ناجح وتطرق إلى العمل الذي تقوم به "Udaan" في مساعدة الشركات الصغيرة ورواد الأعمال على تطوير أعمالهم.

بوري: الهند ثالث أكثر دولة صديقة لتأسيس المشاريع الناشئة في العالم

من جهته، قال القنصل العام الهندي في دبي نائب المفوض العام للهند في "إكسبو 2020 دبي" أمان بوري إن الهند تعد ثالث أكثر دولة صديقة لتأسيس المشاريع الناشئة في العالم والأولى على مستوى آسيا في هذا المجال مع انضمام أكثر من 40 شركة "يونيكورن" جديدة وهي الشركات الناشئة التي يتجاوز رأس مالها مليار دولار 2021.

المطروشي: ندرك والهند الدور الرئيسي الذي تلعبه الشركات الناشئة في اقتصاد الدولتين

من جانبه، أعرب المدير العام لـ"واحة دبي للسيليكون" جمعة المطروشي عن سعادته بتوسيع تعاون "واحة دبي للسيليكون" مع "مركز الهند للابتكار" في أعقاب زيارة قام بها وفد من المركز إلى الواحة وإلى "مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال" في وقت سابق من هذا العام بما يعكس الالتزام المتبادل بدعم الشركات الناشئة التي تركز على التكنولوجيا في البلدين.

وأكد المطروشي أن دولة الإمارات والهند تدركان الدور الرئيسي الذي تلعبه الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في اقتصاد الدولتين وتحرصان على دعم تأسيسها وتنميتها.