"توال" التابعة لـ "STC" السعودية تستحوذ بالكامل على شركة "أول تليكوم" الباكستانية

  • 2022-02-10
  • 10:59

"توال" التابعة لـ "STC" السعودية تستحوذ بالكامل على شركة "أول تليكوم" الباكستانية

استحوذت شركة "توال" التابعة لمجموعة "STC" السعودية بالكامل على شركة الأبراج الباكستانية "أول تليكوم"، حيث يتوقع أن تسهم هذه الخطوة التي تعدّ الأولى من نوعها خارج المملكة، في تعزيز خريطة الاستثمارات الدولية للشركة.

وتأتي هذه الخطوة بعد الموافقة المبدئية لشركة "توال" للاستحواذ الكامل على شركة "أول تليكوم" الباكستانية من مساهميها، التي ستسهم في جذب استثمارات رأسمالية للشركة، وتطوير عملياتها وتعزيز خبراتها في السوق الباكستانية، فضلاً عن تقديم منتجات مبتكرة إلى محفظتها.

وبموجب هذه الصفقة التي تخضع لموافقة الجهات التنظيمية الباكستانية، سيتم تغيير اسم "أول" لتصبح "توال باكستان"، مما يشكل نقطة الانطلاق لعمليات "توال" في السوق الباكستانية، علماً أن "أول" هي شركة مرخصة بالكامل من قبل هيئة الاتصالات الباكستانية، وتتولى حالياً بناء وتشغيل أبراج الاتصالات في المنطقة الشمالية الغربية من البلاد بشكل أساسي.

الوتيد: نتطلع إلى تحقيق شراكات مثمرة مع مزوّدي خدمات الاتصالات في باكستان

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "STC" عليان بن محمد الوتيد إن المجموعة تتطلع إلى تحقيق شراكات مثمرة مع مزودي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في السوق الباكستانية، وتلبية الطلب المتزايد لتوفير بنية تحتية قوية للاتصالات في باكستان.

وأضاف الوتيد أن هذه الخطوة تؤكد بأن "توال" قد باتت في وضعية ملائمة لتوسيع نطاق وجودها خارج المملكة، وذلك بهدف استكشاف الفرص في الأسواق الرئيسة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

الحقباني: باكستان تعدّ سوقاً تتمتّع بفرص نمو عالية

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "توال" محمد الحقباني إن باكستان تعدّ سوقاً كبيرة تتمتع بفرص نمو عالية، مشيراً إلى أن "توال" تتطلع إلى تمكين التحول الرقمي، وتعزيز قدرات تطوير البنية التحتية للاتصالات السلكية واللاسلكية في باكستان، التي تشهد نمواً متزايداً في معدل انتشار خدمات الاتصالات، وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة حجم الطلب على البنية التحتية، بالإضافة إلى وضع الأساس لمزيد من التوسع في باكستان، وعلى الصعيد الدولي بشكل عام.

تجدر الإشارة إلى أن شركة "توال" تمتلك محفظة تضم أكثر من 15 ألفاً و500 برج اتصالات في السعودية، وتعمل في المملكة بموجب ترخيص تقديم خدمات البيع بالجملة للبنية التحتية الصادر من "هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات" في العام 2019. وتدعم الشركة خطط التحول الرقمي في المملكة، وذلك بما يتماشى مع "رؤية 2030"، كما تعمل الشركة على توسيع نطاق وصولها عبر مدن ومناطق جديدة في البلاد، بالإضافة إلى طرح تقنيات جاهزة للمدن الذكية، مثل أبراج الاتصالات الذكي، وأبراج قادرة على دعم تقنيات الجيل الخامس، وإنترنت الأشياء، والحلول داخل المباني.