البنك الإسلامي الأردني: 83.3 مليون دولار أرباح 2021 بزيادة 13.3 في المئة

  • 2022-02-09
  • 13:32

البنك الإسلامي الأردني: 83.3 مليون دولار أرباح 2021 بزيادة 13.3 في المئة

حقق البنك الإسلامي الأردني التابع لمجموعة البركة المصرفية أرباحاً صافية بقيمة 83.3 مليون دولار في نهاية العام الماضي، بزيادة نحو 13.3 في المئة.

وبلغت التمويلات الممنوحة للعملاء بما فيها (حسابات الاستثمار المخصص وحسابات الوكالة بالاستثمار (المحافظ الاستثمارية)) نحو 6.69 مليارات دولار بزيادة 10.7 في المئة. بدورها، بلغت ودائع وحسابات العملاء بما فيها (حسابات الاستثمار المخصص وحسابات الوكالة بالاستثمار (المحافظ الاستثمارية) نحو 7.45 مليارات دولار بزيادة 10 في المئة. 

وبلغت نسبة كفاية رأس المال نحو 23.18 في المئة، في ما شكلت الديون غير العاملة نحو 2.57 في المئة من الإجمالي بتغطية نسبتها 115.4 في المئة. 

سياسة متحفظة 

وقال رئيس مجلس الإدارة موسى شحادة إن هذه النتائج تحققت على الرغم من التحديات الاقتصادية المختلفة والآثار السلبية على الاقتصاد الناتجة عن تبعات جائحة كورونا، مشيراً إلى أنها تعد نتيجة جهود الإدارة التنفيذية والعاملين في البنك لتحقيق تطلعات مجلس الإدارة وتعزيز ثقة المتعاملين والمساهمين، كما إنها تؤكد قدرة البنك على العمل في مختلف الظروف بكل كفاءة واقتدار. 

وأوضح شحادة أن مجلس الإدارة أوصى بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 25 في المئة من القيمة الاسمية للسهم عن العام 2021، لافتاً النظر إلى استمرار البنك بتعزيز سياسته المتحفظة برصد مخصصات مالية حتى نهاية العام 2021 وذلك لمواجهة أي تحديات او تأثيرات سلبية مستقبلية من تبعات جائحة كورونا وغيرها من التحديات.

تنويع مصادر الدخل

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي المدير العام للبنك د.حسين سعيد أن تحقيق البنك لنمو متصاعد في مختلف بياناته المالية يؤكد نجاحه في الاستمرار بتنفيذ سياسته القائمة على مواجهة مختلف المخاطر والتحديات والمحافظة على متانة مركزه المالي والحفاظ على سلامة وجودة أصوله في ظل استمرار تبعات جائحة كورونا، وأضاف أن النمو المحقق في الأرباح جاء نتيجة لتنويع مصادر الدخل وتعزيز الكفاءة التشغيلية وترشيد المصروفات.