تعاون بين قمة "انفستوبيا" للاستثمار و"ديلويت" لتطوير محتوى وإدارة الحلقات النقاشية على أجندة القمة

  • 2022-02-07
  • 13:16

تعاون بين قمة "انفستوبيا" للاستثمار و"ديلويت" لتطوير محتوى وإدارة الحلقات النقاشية على أجندة القمة

وقّعت قمة "انفستوبيا" للاستثمار مذكرة تفاهم مع شركة "ديلويت" الشرق الأوسط تستهدف تطوير أوجه التعاون في محتوى وإدارة الحلقات النقاشية وورش العمل على أجندة القمة، وإعداد أوراق بحثية تغطي محاور اقتصادية ذات أولوية مثل فرص الاستثمار في تقنيات الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي، ومعايير الحوكمة والاستدامة البيئة والاجتماعية، وسبل تمكين المرأة اقتصادياً وتحديداً في قطاع الخدمات المالية، ودور السياسات الحكومية خلال مرحلة التعافي من آثار الجائحة.

ووقع المذكرة وكيل وزارة الاقتصاد الإماراتية عبد الله آل صالح والرئيس التنفيذي لـ"ديلويت" في الشرق الأوسط معتصم الدجاني، في حضور وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله بن طوق المري وعدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

المري: الشراكة مع "ديلويت" حلقة إضافية ومهمة

وفي هذا السياق، قال وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله بن طوق المري إن العالم في مرحلة ما بعد "كوفيد-19" يتعامل مع ديناميات مختلفة للاستثمار، في ظل تعاظم الحاجة إلى الأخذ في الاعتبار متغيرات مهمة مثل الأثر البيئي والمجتمعي للاستثمارات، مشيراً إلى أنه من هذا المنطلق هناك حاجة ملحة لتطوير منصة عالمية تجمع أصحاب المصلحة من صناع القرار والمسؤولين الحكوميين والمستثمرين والشركات الناشئة ورواد الأعمال الاجتماعيين وصناديق التمويل وحاضنات الأعمال، وذلك لوضع تصوّر مشترك حول كيفية بناء اقتصاد مسؤول ومستدام.

وأضاف المري أنه من هذا الإطار تعمل الوزارة على بناء شراكات نوعية لقمة "انفستوبيا" للاستثمار بما يضمن تطوير أجندة فعاليات وجلسات تخدم هذا التوجه، مؤكداً أن الشراكة في ما بين القطاعين الحكومي والخاص تُمثل ركيزة رئيسية لبناء اقتصاد تنافسي مستدام يخدم الأجندات التنموية للحكومات ويحقق مصالح المستثمرين ويضمن ازدهار المجتمع ككل.

وأوضح أن الشراكة الموقعة مع شركة "ديليوت" الشرق الأوسط تُمثل حلقة إضافية ومهمة في إطار سلسلة من الشراكات التي ستقوم القمة بتوقيعها خلال المرحلة المقبلة.

الدجاني: سنقدم خبراتنا حول النمو الاقتصادي والابتكار

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ"ديلويت" في الشرق الأوسط معتصم الدجاني إن شركة "ديلويت" ستقوم بتقديم ومشاركة الخبرات والرؤى العميقة حول النمو الاقتصادي والابتكار من خلال استخدام خبرات شبكتها العالمية وذلك لدعم المشاريع الجديدة والمستثمرين في دولة الإمارات.

تجدر الإشارة إلى أن أعمال النسخة الأولى من قمة "انفستوبيا" للاستثمار ستنطلق من دولة الإمارات في 28 آذار/مارس المقبل، في إطار فعاليات معرض "إكسبو 2020 دبي"، وتمثل هذه القمة إحدى المبادرات الرئيسية ضمن "مشاريع الخمسين" التي أعلنتها حكومة الإمارات في أيلول/سبتمبر 2021 حيث ستجمع قادة الحكومات والمنظمات غير الحكومية وممثلي القطاع الخاص والمصارف الاستثمارية والشركات العائلية وصناديق الاستثمار والمؤسسات الأكاديمية والبحثية ومكاتب الاستثمار من جميع أنحاء العالم، لإطلاق الأفكار وخلق الفرص وتمكين الاستثمارات في المستقبل لكي تبدأ من اليوم.

 

وتتميز النسخة الأولى من القمة بجدول أعمال ثري بالقضايا الاقتصادية الأبرز على الساحة العالمية، ومن المقرر أن تشهد القمة مشاركة أكثر من 50 من قادة الفكر وخبراء الصناعة، إلى جانب أكثر من 300 من صنّاع القرار والمستثمرين والمبتكرين من الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة ورجال الأعمال، وعدد من مسرعات وحاضنات الأعمال من عدد من الدول الرائدة على مستوى العالم.